مجموعة الإمارات تنفذ استراتيجية تحول شاملة في أنشطتها وعملياتها
الأربعاء, 21 تشرين الأول 2015
إحدى طائرات الإمارات الإيرباص A380
دبي - كشفت مجموعة الإمارات، التي تضم طيران الإمارات ودناتا، اليوم عن اعتزامها تنفيذ مبادرة تحول شاملة على مستوى المجموعة.

تستهدف المبادرة وضع البيانات في قلب عملياتها، وإعادة إبتكار مختلف أنشطتها وعملياتها اعتماداً على التقنيات الذكية ودعم عمليات اتخاذ القرار بالبيانات والتحليلات المتاحة في الزمن الفعلي.

وحسب البيان الصحفي لمجموعة الإمارات ستتمخض استراتيجية التحول هذه عن فوائد وميزات نوعية تطال مختلف جوانب أعمال المجموعة، بدءاً من التجربة المقدمة للعملاء، وانتهاء بالجوانب التجارية، ومهام وأعمال المكاتب الخلفية.

وبغرض تنفيذ هذا التحول، تعمل مجموعة طيران الإمارات على تشكيل فريق لإدارة عملية التغيير على مستوى المجموعة، ستعهد بإدارته إلى مسؤول تنفيذي ، وسوف تمنحه التفويض، وتوفر له الموارد والتمويل اللازمين لإجراء هذا التغيير الاستراتيجي طويل المدى عبر المجموعة.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: "على الرغم من أن هذه المبادرة ستحقق فوائد جمة عبر جميع وحدات الأعمال، فإن هدفنا النهائي يتمثل في إعادة تعريف تجربة العملاء على نحو يتسم بالذكاء من خلال إنشاء رابطة شخصية مع العملاء على نطاق غير مسبوق في تاريخ صناعة الطيران".

وأضاف السير تيم كلارك بقوله: "لكي ننجح في هذا المسعى، نحتاج إلى تنفيذ عملية تغيير وتطوير شاملة للوظائف على مستوى المجموعة بأكملها، وستتيح لنا استراتيجية التحول هذه وضع الأساس الذي نحتاجه لإجراء عمليات التطوير المتوخاة بنجاح.

"إذ سنقوم بمنتهى الجرأة والإقدام باختبار تقنيات وأفكار جديدة لتحديد مدى ما توفره من فرص لإجراء تحسينات تدريجية وتغييرات هيكلية على نموذج الأعمال الخاص بنا. وقد وضعنا في الاعتبار مجالات عديدة تشمل البيانات الشاملة، والتحليلات التنبؤية، الذكاء الإصطناعي، التعلم الآلي، علوم الروبوت، التعهيد والتعاون الجماعيين لمساعدتنا في تأسيس هيكل يضمن استمرارية نهج الإبداع وإعادة الابتكار في مختلف جوانب عملنا".

واختتم السير تيم كلارك تصريحه بالقول: "تقتضي المهارات الفريدة التي يتعين توافرها في من نتطلع إلى تكليفه رئاسة هذا الفريق والمبادرة بأكملها، إجراء عملية بحث واسعة النطاق عن أفضل المرشحين.

"إذ نحتاج شخصاً يتمتع بقدرات متميزة على تحقيق النتائج، وأن يكون لديه سجل مثبت من الإنجازات وخبرات واسعة في تنفيذ استراتيجيات التحول على مستوى المؤسسات كبيرة الحجم، كما يتعين أن يكون مؤمنا وبشغف حقيقي بقدرة التقنيات على صياغة استراتيجية الأعمال التجارية".
ألرجوع الي الصفحة السابقة