أمرك و"تي إس آند إس" يطلقان برامج تدريبية للمواطنين في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني


الإثنين, 26 تشرين الثاني 2012

 وقّع المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة (أمرك) وشركة الخدمات والحلول التوربينية (تي إس آند إس)، وكلاهما شركتين تابعتين لوحدة مبادلة لصناعة الطيران، مذكرات تفاهم مع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وذلك بهدف دعم برامج تدريبية تستهدف الطلبة المواطنين.


حيث ستُتاح لطلاب المدارس الثانوية الفنية ومركز التعليم والتطوير المهني فرصة تعزيز مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة في المجال الهندسي والاستفادة من فرص العمل المتنامية في قطاعات صناعة الطيران والهندسة. وقد بدأ البرنامجان التدريبيان المنفصلان برعاية ودعم 130 شابًا إماراتيًّا خلال العام الدراسي 2012 – 2013، فيما سيتم العمل على زيادة هذا العدد بشكل مستمر خلال السنوات الخمسة القادمة. 


وكجزء من البرنامج الذي سيمتد على مدار ثلاث سنوات، سيقدم معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني و"تي إس آند إس"، الشركة الرائدة في توفير خدمات توربينات الغاز الصناعية والمملوكة من شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات، التدريب الفني المتعلق بأعمال التركيبات الميكانيكية واختبار توربينات الغاز وفحصها لعشرة طلاب كل عام، وقد بدأت بالفعل مجموعة جديدة من الطلاب في سبتمبر من هذا العام، فيما سيتم تدريب عشرة طلاب سنوياً خلال العامين القادمين. 

وستقوم "تي إس آند إس" بتوفير الرعاية والدعم الكاملين للطلاب خلال سنوات البرنامج الثلاث، التي ستتضمن مواداً وموضوعات مصممة خصيصاً للطلبة من قبل "تي إس آند إس". وعند التخرُّج، سيحصل الطلاب على دبلوم في علوم الميكانيك، وسوف تتاح لهم فرص العمل لدى شركة "تي إس آند إس".

وقال أحمد الموسى، الرئيس التنفيذي لشركة إس تي آند إس: إن "برنامج التدريب الجديد يعكس التزامنا بضمان إتاحة الفرصة أمام الشباب الإماراتي للمساهمة بشكل فاعل في إحدى القطاعات الهامة التي تشهد نمواً كبيراً في الدولة، وستساعدنا هذه الشراكة مع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني في توفير برنامج تدريبي من شأنه أن يزوّد الطلاب بالمهارات اللازمة لمساعدة تي إس آند إس في تحقيق رؤيتها الطموحة لتصبح أهم مورد ومزود للخدمات في قطاع الطاقة محلياً وإقليمياً وعالمياً". 


وبموجب الاتفاق المبرم مع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، سيدعم أمرك، وهو مركز متخصص بتقديم خدمات الصيانة وإصلاح العمرة العسكرية في الإمارات، حوالي 100 طالب سنويًّا، مع دراسة الأغلبية منهم لصيانة الطائرات لمدة عامين في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني. وعند إكتمال البرنامج، سيجري إدراج الطلاب في أكاديمية العين الدولية للطيران لعام آخر من أجل الحصول على الدبلوم أو لعامين آخرين للحصول على دبلوم أعلى، مع استمرار الدعم وتوفير المنح والتدريب العملي. وسوف يوفر أمرك للخريجين العمل بدوام كامل مع استمرار التدريب المنظم والدعم أثناء مباشرتهم للعمل، بما في ذلك التدريب على المهارات البرمجية والتدريب الفني والتوجيه ودورات اللغة الإنجليزية والمسؤولية الاجتماعية للشركات وأنظمة الإعارة والمهام الخاصة.

من جانبه، قال العقيد فهد الشامسي الرئيس التنفيذي لـ"أمرك" : 
"ستساعد شراكتنا مع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني إلى حد كبير في جهودنا لتشكيل مجموعة من مواطني الدولة الطموحين، الذين يتمتعون بالمهارات المهنية اللازمة لاستيفاء حاجاتنا المتنامية بشكل كبير من الموارد البشرية بالتزامن مع استمرار المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة في تنمية قدراته كمورد لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة"، مشيراً إلى أن "المركز يفخر برعاية وتوفير فرص عمل تساعد الطلاب الإماراتيين على تحقيق أكبر قدر من النجاح والتفوق في قطاع الطيران عبر التدريب العملي، وأتطلع شخصيًّا إلى العمل مع هذه المواهب في المستقبل".

وقال المهندس عبدالرحمن الحمادي  ، مدير دائرة الخدمات المساندة لمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني: إن "مهمة المعهد تتمثل في تمكين أبناء الإمارات من قيادة مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة، وذلك عبر تدريب وتعليم فني ومهني عالمي المستوى، يتشابه إلى حد كبير مع بيئة العمل الحقيقية"، مشيراً إلى أن "الشراكة مع المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة وشركة الخدمات والحلول التوربينية تي إس آند إس ستتيح للمعهد مواصلة خدمة الإمارات العربية المتحدة وتدريب الطلاب الطموحين بما يضمن حصولهم على وظائف متميزة في شركات مبادلة، والاسهام بدور فاعل في دعم الاقتصاد المحلي في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة بشكل عام".