الرئيس التنفيذي لرويال جت يدعو لإنشاء هيئة تنظيمية لشؤون الطيران الخاص في الإمارات


الخميس, 25 نيسان 2013

شين أوهير، الرئيس والمدير التنفيذي لرويال جت خلال المؤتمر
دبي، الإمارات العربية المتحدة، أبرز شين أوهير، الرئيس والمدير التنفيذي لرويال جت، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطيران الخاص الفاخر ومقرها أبوظبي، أهمية تطوير بنية تحتية قوية كأحد أهم المتطلبات الضرورية ولتحقيق نمو مستدام لصناعة الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط. 

دعا "أوهير" خلال مشاركته في أعمال "مؤتمر أفيشن بزنس للطيران الخاص" الذي أقيم أمس في برج العرب في دبي، إلى إنشاء هيئة تنظيمية تُعنى بشؤون الطيران الخاص في الإمارات بهدف تطوير منظومة دعم حديثة لشركات الطيران الخاص والمهنيين العاملين في هذه الصناعة، والوصول بخدمات ومنتجات القطاع إلى مرحلة من النضج والمصداقية.

    وخاطب "أوهير" خلال المؤتمر عدداً من كبار العاملين في قطاع الطيران الخاص في المنطقة ومسؤولي المطارات وشركات الطيران وممثلي شركات الكترونيات الطيران، وفي مقدمتهم السيدة ليلى بن حارب المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني، والدكتور مارك بيروتي، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى الجابر للطيران، ووسيم صاحب، مدير المبيعات في بومباردييه، وكوينتين كيرنكروس، مدير عمليات الطيران مجموعة إكسيكيوجيت أفييشن غروب. 
        وخلال حديثه في جلسة نقاش بعنوان "التطورات الجديدة والفرص المستقبلية في قطاع الطيران الخاص" قال أوهير: "ما نود أن نراه قريباً هو وجود عدد من المشغّلين المحترفين الذين يتمتعون بتمويل جيد في المنطقة والقادرين على تقديم خدمات آمنة وموثوقة.
وأضاف ايضا : "شهدنا نمواً في الطلب على الطائرات الكبيرة مثل بوينغ بزنس جت، في حين استقر الطلب على الطائرات المتوسطة الحجم في منطقة الشرق الأوسط بسبب عدم توفرها بسهولة، الأمر الذي  أدى لانخفاض الضغط على الإيرادات والعوائد في هذه الفئة، كما تشير أبحاثنا لوجود طلب عالمي على الطائرات الخاصة الكبيرة والبعيدة المدى".
وفي معرض تعليقه على أهمية وجود مطارات متخصصة في المنطقة، قال أوهير: "نحن نثني على المشاريع المبتكرة التي تجسد رؤية الحكومة الإماراتية البعيدة المدى، بما في ذلك تطوير مطار البطين للطيران الخاص في أبوظبي ومرافق الطيران الخاص في مطار آل مكتوم الدولي في دبي والذي يتمتع بموقع استراتيجي بين دبي وأبوظبي". 
كما انه أضاف: "تعد الرؤية الحكيمة للقيادة في تحويل الإمارات العربية المتحدة لمركز حيوي للطيران في المنطقة والعالم ذات مصداقية عالية، ونحن بحاجة للاستفادة من الإنجازات التي حققتها الإمارات في هذا المجال ، كما نأمل في إنشاء مطارات جديدة متخصصة في المنطقة لتلبية الطلب الوشيك المتوقع في القطاع". 
وشكل المؤتمر فرصة مناسبة لتناول أحدث الاتجاهات والقضايا التنظيمية في سوق الطيران الخاص في الشرق الأوسط، وكان من بين القضايا الأخرى التي نوقشت خلال المؤتمر السوق الرمادية، والتسعير وتلبية احتياجات العملاء في سوق الشرق الأوسط.
وفي النهاية اختتم "أوهير" بالقول: "ليست هناك وصفة سحرية في قطاع الطيران الخاص، ولكن المؤكد هو أن الشركات التي تستثمر في تلبية احتياجات عملائها سوف تكون قادرة على الاستمرار والتفوّق على تلك الشركات التي سعت لإحداث ثورة في الصناعة ببساطة من خلال طرح أسعار منخفضة، لأن الشركات التي تسعى لتحقيق مكاسب سريعة سرعان ما ستدرك أن الحصول على حصة في السوق عبر تخفيض الأسعار هي استراتيجية قصيرة الأجل". 
وتقديراً لمساهمة "رويال جت" الكبيرة في قطاع الطيران الخاص وبالتزامن مع الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاقتها هذا العام، تلقى "شين أوهير" لوحة تذكارية في ختام المؤتمر من السيدة ليلى بن حارب المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني للاحتفال بهذه المناسبة.