طيران البحرين تحتفل بالذكرى الخامسة على بداْ رحلاتها


الإثنين, 04 شباط 2013

السيد ريتشارد نوتال، الرئيس التنفيذي لطيران البحرين
شركة طيران البحرين، الناقلة الوطنية الخاصة في مملكة البحرين، احتفلت بالذكرى الخامسة على تأسيسها هذا العام لا سيما وان صناعة الطيران مستمرة في محاولاتها للتعافي من تداعيات الأحداث لعام 2011.   

وبهذه المناسبة عبر السيد ريتشارد نوتال، الرئيس التنفيذي لطيران البحرين، عن نظرته المزيجة بالتفاؤل والحذر قائلا "لقد تخطينا مسافة طويلة منذ تدشين اول رحلة لنا في 3 فبرايرمن عام 2008 بالرغم من ما تعرضت له الشركة من التطورات السلبية العالمية بدءاً من الأزمة الأقتصادية الى الأضطرابات السياسية التي شهدتها المنطقة بشكل عام. فبسبب ما عرف بالربيع العربي في 2011 قد اضطررنا الى تعليق كثير من رحلاتنا الى الوجهات عديدة مما الحق بنا خسائر كبيرة وهبوط شديد في السيولة. ولكننا استطعنا التعافي الى حد ما منذ بداية عام 2012 وحصدنا على بعض النتائج المشجعة في مبيعاتنا. ولكننا في الوقت نفسه نعاني الى الآن من آثار التي خلفتها الأحداث السابقة في 2011 حيث نعمل جاهدين على جدولة القروض التي تراكمت نتيجة تلك الأحداث المؤسفة".

وأضاف السيد ريتشارد "اما من الناحية الأيجابية، ففي الوقت الذي نرى فيه شركات الطيران الأخرى تقوم بأعادة الهيكلة لأعمالها فأننا نرى في ذلك فرص حقيقية لنا للتوسع الى الأسواق الأخرى برحلاتنا المباشرة مستغلين خاصية التنوع الثقافي للمجتمع البحريني ولقطاع الأعمال حيث ان تلك الأسواق لم تحظى بخدمة الرحلات المباشرة لأسباب مختلفة".

 وقال ايضا "اننا في الوقت الراهن في صدد المفاوضات المتعلقة بالخطط المستقبلية مع المستثمرين والسلطات التابعة للشؤون الطيران المدني. نحن على يقين بأنه لو تم منحنا حقوق الهبوط المناسبة فأن الشركة بهيكلة اعمالها وخططها التوسعية تستطيع ان تساهم بفاعلية في دعم البحرين كمركز مالي في المنطقة بالأضافة الى جلب الفوائد للمستثمرين كما وانه سيزيد من قدرة الشركة في الأسراع على تصفية الديون المستحقة التي ندين بها لجهات مختلفة".

وختم السيد ريتشارد بقوله "في الوقت الذي نحتفل فيه بعيدنا الخامس على التأسيس فأنني اود ان انتهز هذه الفرصة لأشكر مجلس ادراة طيران البحرين على دعمها ونواياها الحسنة تجاهنا. ايضا، اريد ان اعبر عن خالص شكري وتقديري لزبائننا الكرام الذين يقدمون لنا الدعم بصورة مستمرة ويشجعوننا على التقدم نحو الأفضل حيث يرجع لهم الفضل في ما نقدمه اليوم من خدمات ذات الجودة العالية وعروض متنوعة التي طالما نالت استحسان الجميع. كما واشكر زملاؤنا من المستثمرين لمساندتهم لنا وتفهمهم للظروف التي مرت بها الشركة حيث لم يبخلو بتقديم العون اللازم والتمويل الذي من غيره لم يكن بمقدورنا الأستمرار والبقاء.  وفي النهاية، لن يفوتني إلا ان اشكر جميع العاملين بطيران البحرين على جهودهم المخلصة وتفانيهم بالعمل الذي من خلاله استطاعت هذه الناقلة الصمود امام اقسى التحديات واستطاعت بكل جدارة الحفاظ على مكانتها كناقلة ذات الخيار الأفضل على المستوى المحلي والأقليمي".