وقد حضر الاحتفالية أعضاء فريق الإدارة التنفيذية بطيران الخليج، بالإضافة إلى مسئولي مطار ترافندروم الدولي والمسافرين. المنامة: أطلقت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – اليوم أولى رحلاتها إلى مطار ترافندروم الدولي، مستهلة بذلك خدماتها الأسبوعية عبر 5 رحلات بين البحرين ومدينة ثيرافانانثابورام الهندية.

 وكانت رحلة طيران الخليج رقم 060 قد أقلعت من مطار البحرين الدولي في الساعة 02:45 فجراً لتحط في مطار ترافندروم الدولي في الساعة 09:45 صباحاً. أما رحلة العودة لطيران الخليج رقم 061 فقد غادرت مطار ترافندروم الدولي في الساعة 10:45 صباحاً لتصل إلى مطار البحرين الدولي في الساعة 13:10 ظهراً. هذا، وقد بيعت جميع المقاعد على الرحلتان المذكورتان.

مدير محطة طيران الخليج في الهند السيد عبدالحسين عبدالرحمن حسين علق في الاحتفالية التي أقيمت بهذه المناسبة قائلاً "يسرنا تعزيز شبكة وجهاتنا وتعزيز عملياتنا في الهند. إن إضافة ثيرافانانثابورام إلى شبكة وجهاتنا يضيف إلى منتجاتنا المطروحة ويضيف المرونة لعملائنا؛ وهو هدفنا المطلق. كما أن بيع جميع المقاعد على أولى رحلات الذهاب والإياب لهذه الوجهة الجديدة يثبت أننا نحقق رغبة عملائنا؛ فقد بدأنا خدماتنا ونحن عازمون على الاستمرار."

وتمثل الهند أحد أهم أسواق طيران الخليج حيث ترتبط الناقلة بروابط تاريخية قوية معها تمتد إلى أربعين عاماً، منذ انطلاق الرحلة الأولى إلى مومباي في نوفمبر من العام 1971.

وقد شغلت طيران الخليج مؤخراً طائرتها من طراز إيرباص A321 الجديدة كلياً لرحلاتها إلى الهند؛ وهي مزودة بأحدث تقنيات الترفيه الجوي والمقاعد التي تتحول إلى أسرّة مسطحة كلياً في درجة الصقر الذهبي. ومع إضافة ترافندروم؛ تحلق طيران الخليج حالياً إلى خمس وجهات هندية.