تنضم لعضوية تحالف الطيران العالمي oneworld نهاية شهر آذار المقبل شركة طيران (يو أس أيرويز) بعد اتمام الاندماج مع شركة (أمريكان أيرلاينز) لتكوّنا بذلك أكبر شركة طيران في العالم ، حيث ستشغل الشركة الجديدة 1500 طائرة تحت مظلة واسم (أمريكان أيرلاينز) .

وسوف تنضم إلى التحالف في التاريخ المذكور أيضاً شركات الطيران التابعة  لشركة (يو إس أيرويز) ، بحيث يصبح بمقدور المسافرين مع الشركة الجديدة الإستفادة من جميع الخدمات والإمتيازات التي يقدمها التحالف لأعضائه والخدمات المتبادلة بين الشركات الأعضاء والتي من بينها إمكانية أن يقوم مشتركو برنامج المسافر الدائم في جميع شركات طيران التحالف والبالغ عددهم 140 مليون مشترك.

و سيضيف دخول (يو إس أيرويز) التي تعتبر خامس أكبر شركات الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية وتحتل المركز الثلاثين على مستوى العالم 60 محطة جديدة إلى شبكة التحالف معظمها في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى ثلاث وجهات في كندا وواحدة في المكسيك .

و بهذا يصبح تحالف  oneworldالأوسع إنتشاراً في أمريكا الشمالية ، حيث ستخدم شركة الطيران المدمجة 330 وجهة في أكثر من 50 دولة ، لتنقل 190 مليون مسافر سنويأ على متن أسطولها المكون من 1500 طائرة .

وكان تحالف oneworld قد شهد خلال عام 2013 إنضمام كل من شركات الطيران الماليزية والقطرية والكولومبية إلى عضويته ليصل عدد الوجهات التي تغطيها شبكات شركات الطيران الأعضاء مجتمعة إلى ما يقارب 1000 مدينة في أكثر من 150 دولة تخدمها 3300 طائرة تشغل يومياً حوالي 14000 رحلة تنقل نحو 480 مليون مسافر في السنة .