دائرة الطيران المدني برأس الخيمة توقع اتفاقية شراكة مع "العربية للطيران"


الأحد, 02 شباط 2014

مطار رأس الخيمة الدولي ‎IATA: RKT, ICAO: OMR رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، - أعلنت دائرة الطيران المدني بحكومة رأس الخيمة اليوم عن توقيعها لاتفاقية شراكة استراتيجية مع "العربية للطيران"، لتصبح الأخيرة بموجبها الناقل الرسمي للإمارة، وتقدم خدماتها من مطار رأس الخيمة الدولي.

وفي معرض تعليقه على الاتفاقية التي وصفها بـ"التعاون المميز"، قال سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني- رأس الخيمة: "يمثل إعلان اليوم خطوة هامة في مسيرة تطوير قطاع الطيران في رأس الخيمة، مدفوعاً بالاستقرار الاقتصادي للإمارة، وزيادة تعدادها السكاني الى جانب النمو الكبير في أنشطة القطاعين السياحي والصناعي. نحن على ثقة بأن شراكتنا الاستراتيجية مع ’العربية للطيران‘، التي تمتلك سجلاً حافلاً بالنجاحات والإنجازات، ستثمر عن العديد من المزايا الهامة لإمارة رأس الخيمة".

وأضاف: "في الوقت الذي تمضي فيه امارة رأس الخيمة قدماً في تأكيد موقعها الرائد كوجهة سياحية مميزة، نثق بأن هذه الشراكة ستشكل رافداً هاماً لجهودنا على المدى الطويل، عبر الاستفادة من الإمكانات التشغيلية الكبيرة التي تتمتع بها ’العربية للطيران‘ وشبكة وجهاتها الواسعة بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة الذي يتمتع بها فريقها الاداري".

من جانبه قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "تهدف شراكتنا مع دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة إلى الارتقاء بقطاع النقل الجوي في الإمارات الشمالية إلى آفاق جديدة من التميز، بالتزامن مع دعم الخطط التنموية الطموحة للإمارة. ولا شك بأن قطاع السياحة في رأس الخيمة يشهد نمواً كبيراً في المرحلة الراهنة، ويتمتع بمؤشرات قوية للمحافظة على هذا الزخم خلال السنوات المقبلة".

وتابع علي موضحاً: "تعبر هذه الشراكة الاستراتيجية بجلاء عن متانة البنى التحتية لقطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤهلات النمو الكبيرة التي يتمتع بها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن إطلاق عمليات ’العربية للطيران‘ من مطار رأس الخيمة الدولي سيشكل دافعاً قوياً لنمو قطاع السياحة والسفر في الإمارة، ويمنح سكانها فرصة الاستفادة من أفضل عروض القيمة مقابل المال التي توفرها الشركة".

يذكر أن "العربية للطيران" تأسست في أكتوبر 2003 وهي مدرجة في سوق دبي المالي، وتسير رحلاتها حالياً إلى 90 وجهة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وشبه القارة الهندية من مراكزها الرئيسية الثلاثة في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ والاسكندرية في مصر؛ والدار البيضاء بالمغرب.

وتعتبر دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة الهيئة المسؤولة عن تشغيل نظام النقل الجوي في الإمارة ووضع التشريعات الخاصة به. وتأسست الدائرة عام 1974 كعنصر داعم للمساعي التنموية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في الإمارة.