طيران الإمارات تحتفل على مضمار نيوبيري بالدورة 30 لـ "يوم دبي الدولي لسباقات الخيل العربية"
الإثنين, 24 أيلول 2012
شهد مضمار نيوبيري في بيركشاير في المملكة المتحدة أمس الأحد سلسلة من السباقات، وذلك احتفالاً بالعام الثلاثين لبدء تنظيم "يوم دبي الدولي لسباقات الخيل العربية".

وتقام أشواط "يوم دبي الدولي لسباقات الخيل العربية" تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية. وقد حضرها حشود كبيرة من الجماهير. وشارك في الأشواط الأربعة كوكبة من الخيل العربية الأصيلة من دول الخليج العربية وأوروبا تنافست للفوز بجوائز السباقات النقدية التي بلغ مجموعها 159 ألف جنيه استرليني.

وبلغت قيمة الجوائز النقدية للشوط الرئيس، وهو سباق الجروب الأول  "شادويل دبي انترناشونال ستيكس" 50 ألف جنيه، حيث فاز فيه المهر "معزز" لمالكه سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني. وكانت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قد استأثرت بالفوز في السباق المذكور في 11 دورة خلال السنوات السابقة.

وتدعم طيران الإمارات هذا الحدث منذ عام 2003، حيث ترعى الشوط الأول، الذي يحمل اسم "طيران الإمارات بريميير هانديكاب ستيكس"، والذي فازت فيه هذا العام المهرة "شادية" لمالكها اسطبلات "ذا أولموست أول بارتنرشيب". كما قدمت طيران الإمارات خمس تذاكر سفر على الدرجة السياحية للجمهور جرى السحب عليها، وقامت مضيفات الناقلة بتسليمها للفائزين.

وتشكل سباقات الخيل الجزء الأكبر والمهم من قائمة الرعاية الرياضية لطيران الإمارات، حيث ترتبط الناقلة بعدد من أشهر السباقات، بما في ذلك كرنفال كأس ملبورن وكأس دبي العالمي وكرنفال دبي الدولي للسباقات والديربي السنغافوري وغيرها.

كما ترتبط طيران الإمارات بشراكة قوية مع اسطبلات غودولفين، التي تواصل خيلها  النجاحات في مختلف المضامير العالمية.

يذكر أن طيران الإمارات تخدم شبكة واسعة تضم أكثر من 120 محطة في 74 دولة ضمن قارات العالم الست. وتشغل الناقلة 112 رحلة من دون توقف أسبوعياً من دبي إلى خمس وجهات في المملكة المتحدة، منها خمس رحلات يومياً إلى لندن هيثرو، وثلاث رحلات يومياً إلى كل من لندن جاتويك ومانشستر، ورحلتان يومياً إلى كل من بيرمنغهام وغلاسكو، ورحلة يومية واحدة إلى نيوكاسل.

ألرجوع الي الصفحة السابقة