طيران الإمارات تتعاقد مع "كيوبيك جلوبال ديفينس" لتطوير برنامج للتدريب في مجال الطيران
الأحد, 18 تشرين الأول 2015
أطقم الخدمة لطيران الإمارات تضم حالياً أكثر من 20 ألفا ينتمون إلى ما يزيد عن 135 جنسية ويتكلمون أكثر من 60 لغة
دبي - تعاقدت طيران الإمارات مع شركة كيوبيك جلوبال ديفينس لتطوير برنامج تدريبي مبني على مفهوم الألعاب، لاستخدامه في تدريب أفراد أطقم الخدمة.
 
البرنامج، الذي لا زال قيد التطويرحالياً سوف يتيح المنهج التدريبي لأعضاء أطقم الخدمة في طيران الإمارات اكتساب وممارسة المهارات اللازمة ، وذلك من خلال استخدام مزيج من المحتوى التعليمي الافتراضي، ومفهوم استخدام الألعاب لأغراض التعليم والتدريب، )سواء عبر شبكة الانترنت أو في الفصول الدراسية.
ويمتاز النظام التدريبي الجديد بالقدرة على أقلمة العمليات التعليمية، بحيث تدعم عدة مكونات تدريبية.
 
وتشمل المحتويات الجديدة التي يجري تطويرها ضمن هذا النظام التعرف إلى مختلف أجزاء الطائرة، إذ يتيح لأفراد أطقم الخدمة الاندماج الكامل في تجربة افتراضية للتعرف على كلٍ من الأجزاء الداخلية والخارجية للطائرة.
 
وقالت كاثرين بيرد، نائب رئيس أول طيران الإمارات لتدريب أطقم الخدمات الجوية: "نعمل وبصفة مستمرة على مراجعة منهجنا التدريبي لضمان استخدام أحدث التقنيات والأدوات العصرية المبتكرة في مجال التدريب، ويعد هذا البرنامج التدريبي الجديد أكبر استثمار لنا في تدريب أفراد أطقم الخدمة، منذ أن بدأنا استخدام أجهزة محاكاة الطائرات".
 
وأضافت كاثرين بيرد: "مع استمرار النمو القوي في أنشطة وعمليات طيران الإمارات، وتنامي الحاجة إلى أفراد أطقم الخدمة، فإن التحدي الرئيسي بالنسبة لنا يتمثل في القدرة على تلبية الاحتياجات التدريبية لأطقم الخدمة من دون المساومة على جودة برامجنا التدريبية عالمية المستوى. وستعمل هذه التقنية الجديدة على تعزيز ارتباط أفراد أطقم الخدمة لدينا بالتدريب، وإكمال عملية التعليم والتدريب المكثفة التي يخضعون لها في كلية الإمارات للطيران، وتزويدهم بكافة المهارات اللازمة لتعزيز مستويات الخدمة في الأجواء وعلى الأرض التي باتت تشتهر بها الناقلة على المستوى الدولي".

ألرجوع الي الصفحة السابقة