دناتا للسفريات تطرح برامج عطلات سياحية مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات السياح المسلمين
الأحد, 18 تشرين الأول 2015
تأسست دناتا للسفريات في العام 1959، وتخدم اليوم أكثر من 7 ملايين مسافر بعائدات سنوية تصل إلى 2.7 مليار درهم. دناتا للسفريات حيث تدير أكثر من 200 مكتب عبر 50 دولة حول العالم. ويتعامل موظفو دناتا يومياً مع أكثر من 222 ألف مسافر ويحجزون اكثر من 19 ألف غرفة/ ليلة فندقية
دبي - طورت دناتا للسفريات،، جولات وخدمات جديدة مصممة لتلبية احتياجات المسافرين المسلمين ضمن وجهات مختلفة في مختلف أرجاء العالم. 

وقد تم طرح هذه الجولات والخدمات الجديدة ضمن برنامج "عطلات مصممة خصيصاً من أجلكم"، يتيح للسياح المسلمين قضاء عطلات في عدد من الوجهات حول العالم، تتراوح بين عطلات في زنجبار، ومغامرات في كوالالامبور، ورحلات في جنيف، مع التمتع بسهولة ممارسة الشعائر الدينية وتناول الأطعمة الحلال. 

وتتضمن الإقامة في فنادق تراعي احتياجات ومتطلبات المسلمين، كما يقدم الوجبات الحلال، ويضم مصليات، في حين يزود ببسط للصلاة، ومصاحف ومؤشرات لتحديد اتجاه القبلة في كل غرفة، ولا تضع مشروبات كحولية ضمن مكونات الثلاجات في الغرف، وتقدم خدمات وجبات تتماشى مع مواعيد السحور والإفطار في شهر رمضان المبارك. 

وقال عبد الله توكل، نائب رئيس أول دناتا للسفريات، لمنطقة الشرق الأوسط والهند: "تعد السياحة الحلال واحدة من أسرع القطاعات نمواً ضمن قطاعات صناعة السفر العالمية، حيث يتوقع أن يبلغ الإنفاق السنوي هذا القطاع نحو 230 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020".
وأضاف توكل: "باعتبارها أكبر وكالة للسفريات في الشرق الأوسط، تتفرد دناتا بامتلاكها للقدرات والمعارف والموارد اللازمة لترتيب عطلات فريدة تتيح للمسافرين المسلمين التمتع بعطلات لا تنسى تراعي احتياجاتهم وتطلعاتهم". 

وسيركز برنامج العطلات الجديد على عملاء دناتا في 57 دولة إسلامية حول العالم، ومن المتوقع أن يأتي جانب كبير من الحجوزات لهذه العطلات من دول مجلس التعاون الخليجي.

كما تتوقع دناتا أيضاً أن تستقطب هذه العطلات عملاء في دول غرب أوروبا، بما فيها المملكة المتحدة واسبانيا. 

ويأتي طرح دناتا لهذا البرنامج الذي تم تطويره خصيصاً لتلبية احتياجات هذا القطاع الهام من المسافرين، بعد أن أظهرت الأبحاث أن برامج العطلات المتاحة في الأسواق الأقليمية والعالمية لا تراعي أغلب احتياجات السياح المسلمين، بما في ذلك تناول الطعام الحلال وتسهيلات الصلاة. 

ألرجوع الي الصفحة السابقة