تعطل خطوط الإنترنت يؤخر رحلات الملكية الأردنية لعدة ساعات


الإثنين, 22 نيسان 2013

أدى تعطل خطوط شبكة الإنترنت في الأردن منذ مساء أمس إلى تأخر عدد كبير من رحلات الملكية الأردنية المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي إلى جميع الوجهات الأوروبية والأمريكية . 

وأوضح المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الأردنية للإعلام والإتصال الناطق باسم الشركة باسل الكيلاني أن الإنقطاع الذي تم لخط شركة الإتصالات الأردنية وشركة أورنج منذ الساعة العاشرة من مساء أمس وحتى اللحظة نتج عنه تأخر الرحلات المتجهة إلى كل من شيكاغو ، لارنكا ، فرانكفورت ، برلين ، فينا ، باريس ، تل أبيب ، اسطنبول ، تونس ، ماسترخت والجزائر ، مشيراً إلى أن الطائرات المتجهة إلى هذه المحطات ما زالت رابضة على أرض المطار بانتظار ايجاد حل لهذا الخلل والاقلاع الى مقاصدها .

وقال أن سبب تأخر الرحلات يعود إلى تعذر اتصال مركز تحكم العمليات في الملكية الأردنية عبر شبكة الإنترنت مع سلطات التحكم بالطيران الأوروبية والأمريكية والتي لا بد من إعلامها مسبقاً عبر البريد الإلكتروني بخطة طيران كل رحلة ، لافتاً إلى أن الرحلات الأخرى التي يتم التواصل مع مراكز التحكم فيها بواسطة الهاتف أو الفاكس غادرت في مواعيدها ولم تشهد أي تأخير . 

وأكد أن الملكية الأردنية تبذل في الوقت الحاضر قصارى جهدها للتواصل مع سلطات الطيران الأوروبية والأمريكية عبر قنوات أخرى لتشغيل الرحلات المتأخرة إلى أن يتم إصلاح العطل المذكور وعودة برنامج الرحلات إلى طبيعته .  

بعد ذلك ووفقاً للمصدر:
أن الملكية الأردنية وبعد التأخير الذي جرى للرحلات المذكورة لعدة ساعات استطاعت ان تتواصل مع مركز التحكم الأوروبي للطيران ، بحيث غادرت جميع الرحلات الى وجهاتها المقررة ، ولم يتم إلغاء أية رحلة منها بحمد الله.