لاغوس وأَكرا وجهتين جديدتين على شبكة الملكية الأردنية


الإثنين, 27 أيار 2013

عمّان : أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية عزمها افتتاح وجهتين جديدتين الى كل من العاصمة الاقتصادية لنيجيريا لاغوس وعاصمة غانا أكرا ، وذلك اعتباراً من الثالث من شهر تموز المقبل .

وأكد المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي أن الشركة تسعى في ضوء استراتيجيتها الحالية الى ايجاد أسواق سياحة وسفر جديدة في مختلف دول العالم بهدف تنشيط السياحة إلى المملكة ورفد الشركة بإيرادات إضافية ، سيما في ظل تراجع حركة السياحة والسفر الى المنطقة والأردن من أسواق السياحة التقليدية المتمثلة بأوروبا وامريكا الشمالية .

وبين أن ربط الأردن بتلك الدول الافريقية بخطوط جوية منتظمة سيعمل على استقطاب أعداد كبيرة من المسافرين ، خصوصاً الحجاج المسلمين الذين يأتون من تلك الدول لأداء مناسك الحج والعمرة ويرغبون بزيارة أضرحة ومقامات الصحابة والشهداء الموجودة في الاردن قبل أن يواصلوا رحلتهم الدينية إلى الديار المقدسة ، بالاضافة الى الزوار المسيحيين الذين سيأتون لزيارة المغطس والأماكن الدينية المسيحية المختلفة الموجودة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط .

واضاف الحديدي ان هذا الخط سيسهم كذلك في تنشيط وجوه مختلفة أخرى من السياحة مثل السياحة العلاجية التي يتميز بها الأردن بما يملك من مقومات طبية وعلاجية متقدمة وكذلك تنشيط حركة رجال الاعمال والمستثمرين، كما ستساعد الرحلات الجوية على تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري ودعم حركة الصادرات والمستوردات، لافتاً الى أن خـــط لاغوس / أكرا سيرفد الخطوط الأخرى على شبكة الملكية الأردنية بالمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي، سيما الخطوط المتجهة الى جدة ، المدينة المنورة، دبي ، بيروت ، دلهي وغيرها .

وستخدم الملكية الأردنية الخط الجوي (عمان / لاغوس / اكرا / لاغوس / عمان) بطائرات من طراز أيرباص 330 تتسع لـ280 راكباً يومي الأربعاء والجمعة من كل اسبوع .


يُشار الى ان نيجيريا وغانا تقطنهما غالبية عظمى من السكان المسلمين والمسيحيين ، حيث يصل عدد سكان نيجيريا الى 155 مليون نسمة وعدد سكان غانا إلى 25 مليون نسمة ، فيما تعتبر مدينة لاغوس المحور التجاري والصناعي لنيجيريا، مستفيدةً مما تتمتع به نيجيريا من مقومات اقتصادية وطبيعية ضخمة مثل الغاز الطبيعي والنفط والفحم والخشب والماء.