تحويل مسار احدى طائرات الملكية الأردنية لإسعاف مسافر


الأربعاء, 09 تشرين الأول 2013

 عمّان حولت الملكية الأردنية (اليوم الأربعاء) مسار طائرتها التي كانت قادمة من باريس الى عمّان لتهبط اضطرارياً فى مطار فينا الدولي من أجل اسعاف مسافر فرنسي الجنسية إثر أعراض ذبحة صدرية ظهرت عليه بعد إقلاع الطائرة بنحو ثلاث ساعات .

وقالت الشركة في بيان صحفي أن قائد الطائرة إتخذ قرارهُ بتحويل مسارها والهبوط في أقرب مطار لإسعاف المسافر الذي كان على تلك الرحلة برفقة أبنائه، حيث كانت سيارة إسعاف بإنتظار الطائرة حال هبوطها ونقلت المسافر إلى أحد المشافي القريبة من المطار وقدمت لهُ الإسعافات الأولية اللازمة.

وأضاف البيان ان الطائرة تابعت رحلتها إلى عمّان بعد تأخير في مطار فينا دام نحو خمسين دقيقة ، في الوقت الذي ما زال فيه موظفو الشركة العاملون في مطار فينا يتابعون حالة المسافر الصحية.

وقال أن الطائرة وهي من طراز أيرباص 321 كانت قد غادرت مطار شارل ديغول الدولي الساعة الواحدة والربع من بعد ظهر اليوم فى رحلتها الإعتيادية رقم RJ 118 وعلى متنها 151 مسافراً ، ومن المنتظر أن تصل الطائرة مطار الملكة علياء الدولي عند الساعة الثامنة مساء اليوم بتأخير ساعتين وخمسة عشر دقيقة عن موعدها الأصلي .

وأكد البيان حرص الملكية الأردنية البالغ على راحة مسافريها وسلامتهم، مشيراً الى ان هذه العوامل تضعها الشركة فوق جميع الإعتبارات المادية مهما كانت .