جنرال إلكتريك تعزز محركات أسطول الملكية الأردنية من طراز "سي إف 34" بخدمات برنامج TRUEngine


الثلاثاء, 19 تشرين الثاني 2013

"سي إف إم إنترناشيونال" شركة مملوكة مناصفة بين شركتي "جنرال إلكتريك" و"سنيكما" الفرنسية. ويعتبر محرك "سي إف إم 56" علامة تجارية مسجلة لصالح شركة "سي إف إم".

دبي، أبرمت "جنرال إلكتريك" اتفاقية مع شركة الخطوط الجوية "الملكية الأردنية" لتوفير خدمات برنامج "TRUEngine" إلى محركات أسطول طائراتها التجارية من طراز "سي إف 34"، بما فيها 12 محركاً من طراز "CF34-10E" و6 محركات من طراز "CF34-8E".


وتعدّ الخطوط الجوية "الملكية الأردنية" شركة الطيران الأولى التي تتلقى خدمات علامة "TRUEngine" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن محركاتها من طراز "CF34". وتم إبرام الاتفاق بين بول ماكلهيني، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك لصيانة محركات الطائرات"، وعامر الحديدي، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ "الملكية الأردنية"، وذلك خلال فعاليات "معرض دبي للطيران 2013".

وبهذه المناسبة قال عامر الحديدي: "يعد برنامج ’TRUEngine‘ أسلوباً مهماً للحفاظ على أعلى قيمة لمحركاتنا، والتأكيد على التزامنا بمعايير جودة الصيانة المعتمدة في شركة تصنيع المعدات الأصلية. ونحن فخورون بكوننا الشركة الأولى المشغّلة لبرنامج ’TRUEngine‘ الخاص بمحركات ’ CF34‘ في منطقة الشرق الأوسط".

وبدوره قال ماكلهيني: "يسعدنا أن نرحب بـ ’الملكية الأردنية‘ ضمن برنامج ’TRUEngine‘ الخاص بمحركات ’ CF34‘. وقد شهد هذا البرنامج تطوّراً سريعاً ليشمل أكثر من 600 محرك مع إدراك مزيد من شركات الطيران للدور الفاعل الذي يلعبه البرنامج في تحسين عملية التسويق والقيم الأخرى التي يقدمها".

وأطلقت "جنرال إلكتريك" في عام 2008 برنامج "TRUEngine" الخاص بمحركات "CFM56"، وذلك بهدف توفير الضمان لمالكي ومشغلي ومشتري هذه المحركات بأن صيانتها تمت وفقاً للمعايير التي حددتها شركة تصنيع المعدات الأصلية. 


وتشير دراسات مستقلة إلى أن المحركات التي خضعت لعمليات صيانة واستبدال قطع غيار من الشركة المصنعة للمعدات الأصلية تحافظ على قيمة إعادة بيع أعلى بنسبة 50% من تلك التي لم تستخدم قطعاً معتمدة من الشركة. وتوسع البرنامج ليشمل محركات "CF6"، و"GEnx" و "CF34"؛ وهو يضم الآن أكثر من 8300 محركاً مستخدماً في تشغيل طائرات 113 شركة طيران حول العالم منضوية تحت برنامج "TRUEngine".