مجموعة طيران الجزيرة تؤجر طائرتي إيرباص A320 لشركة الطيران البرتغالية تاب بعقود طويلة الأمد


الأحد, 22 حزيران 2014

طائرة إيرباص من طراز AS 320 لدي TAP Portugal الكويت،  أعلنت مجموعة طيران الجزيرة اليوم أن شركة "سحاب لتأجير الطائرات" المملوكة بالكامل للمجموعة، قامت بتأجير طائرتي إيرباص من طراز A320 لصالح شركة الطيران البرتغالية  تاب (TAP Portugal) بعقود طويلة الأمد. 

شركة الطيران البرتغالية  تاب (TAP Portugal) بدأت التشغيل في عام 1945 من العاصمة البرتغالية لشبونة. وتشغّل متوسط 2,250 رحلة أسبوعية بأسطولٍ مكوّن من 55 طائرة إيرباص، و16 طائرة أخرى تشغّلها شركة الطيران "بي جي أي" (PGA) التابعة لها، بمجموع 71 طائرة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الجزيرة، مروان بودي: "نرحب بشركة الطيران الوطنية البرتغالية كرابع عميل عالمي لدى شركة "سحاب"، ونتطلع لشراكة طويلة الأمد مع الناقل البرتغالي."

تعد هذه الصفقة خطوة محورية لشركة "سحاب" لأن من خلالها تكون قد دخلت الشركة قطاع تأجير الطائرات في أوروبا." 

ومع هذه الصفقة الجديدة، أصبحت شركة "سحاب" تملك أصولاً موزعةً في أنحاء العالم بين شركات طيران رائدة عالمياً في الولايات المتحدة، وأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا."

وبالإضافة إلى الطائرتين التي قامت المجموعة بتأجيرهما لطيرانشركة الطيران البرتغالية  تاب (TAP Portugal)، تؤجر مجموعة طيران الجزيرة أربعة طائرات أخريات من طراز إيرباص A320 لصالح "فيرجن أميركا" منذ عام 2010، وطائرة أخرى من الطراز ذاته لصالح "الخطوط السريلانكية" منذ عام 2010، إلى جانب طائرة أخرى من الطراز ذاته لصالح "طيران ناس" السعودي منذ عام 2013.

يذكر أن شركة "سحاب لتأجير لطائرات" تأسست في أكتوبر من عام 2008، وكانت شركة "طيران الجزيرة" أول عميل لها. ومن ثم قامت مجموعة طيران الجزيرة بالاستحواذ على الشركة بالكامل في عام 2010. 

تتكوّن مجموعة طيران الجزيرة اليوم من شركتين، الأولى شركة الطيران التجارية والثانية الشركة المتخصصة بتأجير الطائرات. وتمتلك المجموعة أسطولاً من 15 طائرة جميعها من طراز إيرباص A320، حيث تشغّل شركة الطيران التجارية "طيران الجزيرة" سبعة طائرات منها، وتقوم شركة "سحاب لتأجير الطائرات" بتأجير البقية لشركات طيران بعقود طويلة الأمد، موفرةً بذلك عوائد ثابتة ومنتظمة.