القطرية لرجال الأعمال تضم طائرة ثالثة من طراز بومبارديي جلوبال 5000


الأربعاء, 30 تشرين الأول 2013

الدوحة، ضمت شركة القطرية لرجال الأعمال الخاصة بسفر الأعمال والتابعة للخطوط الجوية القطرية، طائرة جديدة طويلة المدى من طراز بومبارديي جلوبال 5000 فيجين إلى أسطول طائراتها . 

وبانضمام الطائرة الجديدة يرتفع حجم أسطول القطرية لرجال الأعمال المكون بأكمله من طائرات بومبارديي إلى 7 طائرات – 3 من طراز جلوبال 5000 وثلاث طائرات تشالينجر 605 وطائرة جلوبال XRS.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "تلبي طائرتنا الجديدة بومبارديي جلوبال 5000 متطلبات النخبة من مسافرينا حول العالم الذين يبحثون على أعلى مستوى من الخدمات والمرونة في السفر. وكونها طائرة طويلة المدى، يمكن لهذه الطائرة أن توصل العملاء إلى وجهتهم النهائية بسرعة تفوق أي طائرة أخرى من هذه الفئة من الطائرات بينما يستمتعون بالمزايا التي تتميّز بها هذه الطائرة الحديثة."

وتتسع طائرة جلوبال بومبارديي 5000 لثلاث عشرة شخصاً وهي مؤلفة من مقصورتين لكل منهما مطبخ منفصل. وتمتاز المقاعد على متن هذه الطائرة بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل مع غرفة خاصة في مؤخرة الطائرة للحصول على أعلى مستوى من الخصوصية والراحة.

وتضم المقصورة الأمامية ثمانية مقاعد وطاولة اجتماعات بأربعة مقاعد، فيما تضم المقصورة الخلفية مقعدين منفردين وأريكة تتسع لثلاثة أشخاص يمكن تحويلها إلى سرير مسطح مزدوج إضافة إلى حمام خاص في مؤخرة الطائرة.

وقد استخدم في التصميم الداخلي للطائرة مزيج من الألوان الترابية الدافئة - لون البيج لجلد المقاعد واللون الكستنائي للخشب مما يضفي على الطائرة جواً من الأناقة والرقي. 
 
وتبلغ سرعة هذه الطائرة 950 كم في الساعة ومداها البحري 9260 كم وبإمكانها الوصول إلى أي نقطة في العالم بدون توقف انطلاقاً من الدوحة دون الحاجة للتوقف للتزوّد بالوقود.