الخطوط الجوية القطرية تدشن وجهتها السابعة في المملكة العربية السعودية مع وصول أولى رحلاتها إلى مطار الأحساء


السبت, 17 أيار 2014

نايف الغامدي، مدير مطار الأحساء، و عبدالباسط السلفي، مدير العمليات بالمطارات الداخلية بهيئة الطيران المدني مع علي الريس، نائب الرئيس الأول لشؤون سياسات الطيران والتبادل التجاري والشؤون الصناعية في الخطوط الجوية القطرية الأحساء، المملكة العربية السعودية – دشنت الخطوط الجوية القطرية اليوم وجهتها السابعة في المملكة العربية السعودية بإضافة مدينة الأحساء إلى قائمة وجهاتها.

وستسيّر الناقلة القطرية أربع رحلات أسبوعياً مباشرة وبدون توقف من مقرها في الدوحة إلى مطار الأحساء الدولي، لترفع بذلك إجمالي رحلاتها إلى المملكة من 75 إلى 79 رحلة أسبوعية.

وكان على متن الرحلة الاولى إلى مطار الأحساء وفداً للخطوط الجوية القطرية يتقدمهم السيد علي الريس، نائب أول الرئيس التنفيذي لشؤون سياسات الطيران والتبادل التجاري والشؤون الصناعية في الخطوط الجوية القطرية، حيث كان في استقبالهم السيد نايف الغامدي، مدير عام مطار الأحساء، والسيد عبدالباسط السلفي، مدير العمليات بالمطارات الداخلية بهيئة الطيران المدني، في حفل استقبال شمل الترحيب بالطائرة بإطلاق مدافع المياه التقليدية.

ويأتي إطلاق الوجهة الجديدة في إطار خطة الخطوط الجوية القطرية المستمرة لتوسيع خدماتها الجوية إلى السعودية والتي بدأت منذ عام 1997 بتدشين رحلات مباشرة إلى جدة. ومنذ ذلك الحين، قامت الناقلة القطرية بإضافة كل من الرياض، والدمام، والمدينة المنورة، والقصيم، والطائف إلى مجموعة وجهاتها في المملكة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية : "عملنا منذ ما يزيد عن 15 عاماً على توفير روابط جوية ممتازة ومناسبة لعملائنا في المملكة العربية السعودية. ولا شك أنه بتدشين هذا الخط الجديد، فإننا نتطلع قدماً إلى توفير خدماتنا المميزة إلى مدينة الهفوف."

وأضاف الباكر : "وفيما نواصل توسيع شبكة خطوطنا وتسلم المزيد من الطائرات، فإننا سنواصل مساعينا للبحث عن المزيد من الفرص المتاحة لزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة خطوطنا الحالية وتعزيز وتقوية أواصر العلاقات مع منطقة الخليج."

وستسيّر الخطوط الجوية القطرية على خط الدوحة–الهفوف طائرة إيرباص حديثة طراز "A320" مقسمة إلى درجتي سفر تضم على متنها 144 مقعداً، 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال و132 مقعداً في الدرجة السياحية.

وعلاوة على هذا الخط الجديد، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن خططها لمضاعفة عدد رحلاتها الأسبوعية إلى القصيم لتصل إلى ثماني رحلات أسبوعية مباشرة، بالإضافة إلى إعلانها في وقت سابق عن زيادة عدد رحلاتها إلى المدينة لتصبح رحلة يومية.

وتعتزم الناقلة خلال الأشهر القليلة القادمة تدشين رحلاتها إلى "مطار صبيحة جوكشن" في مدينة اسطنبول التركية (22 مايو)؛ وأدنبره في اسكوتلندا (28 مايو)؛ وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية (10 يونيو)، وهانيدا في اليابان (18 يونيو)، ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو)، وجيبوتي (27 يوليو 2014).

ستقوم الخطوط الجوية القطرية بإطلاق شركة طيران المها التي ستسيير رحلات داخلية ضمن المملكة العربية السعودية اعتبارا" من شهر نوفمبر. وتسعى "المها" لامتلاك 10 طائرات من طراز "إيرباص A320" ووضعها في الخدمة خلال الأشهر الـ 12 الأولى من بدء عملياتها التشغيلية.

تفاصيل الرحلات الجديدة:

الهفوف- خدمة جديدة، 4 رحلات أسبوعية مباشرة ابتداءً من 15 مايو
القصيم- مضاعفة عدد الرحلات من 4 رحلات أسبوعية إلى 8 رحلات أسبوعية مباشرة ابتداءً من 15 مايو
المدينة المنورة- زيادة عدد الرحلات من 5 إلى 7 رحلات أسبوعية مباشرة ابتداءً من 30 مارس

مواعيد الرحلات اليومية من وإلى الهفوف

أيام: الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، والجمعة

رقم الرحلة QR1200  مغادرة من الدوحة 08:05 وصول الهفوف (مطار الأحساء) 09:05

رقم الرحلة QR1201  مغادرة من الهفوف 10:10 وصول الدوحة 11:10