لخطوط الجوية القطرية تباشر عملياتها بكامل طاقتها في مطار حمد الدولي


الثلاثاء, 27 أيار 2014

أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية مع عبد العزيز النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بمناسبة وصول أول رحلة تجارية للخطوط الجوية القطرية إلى مطار حمد الدولي الدوحة - قطر- بدأت الخطوط الجوية القطرية عملياتها بكامل طاقتها في مطار حمد الدولي في تمام الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي. فمع وصول الرحلة رقم QR1113 إلى مطار حمد الدولي  قادمة من البحرين في الساعة التاسعة وعشر دقائق بالتوقيت المحلي، تم بذلك نقل جميع عمليات كافة شركات الطيران إلى المطار الجديد.

وفي هذا الصدد، يقول أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “لقد عملنا جميعا لسنوات طويلة لأجل الوصول لهذه اللحظة حيث يعد هبوط الرحلة رقم QR1113 بداية تاريخية لجميع العمليات بمطار حمد الدولي."

وأضاف: " تعد هذه اللحظة علامة بارزة في التاريخ العريق للخطوط الجوية القطرية، وأحد الأشياء التي تثبت لنا قدر طموحاتنا، حيث نسعى إلى تقديم افضل الخدمات لعملائنا ارضا وجوا".

وأضاف ايضا: "ستقدم الخطوط الجوية القطرية تجربة استثنائية لركابها، حيث ان مطار حمد الدولي صمم لمراعاة احتياجات المسافرين في المقام الأول. لدى المطار القدرة على استيعاب أكبر طائرة في العالم، طائرة A380 التي طال انتظارها والتي ستبدأ عملياتها الى المملكة المتحدة في شهر يونيو وفرنسا في يوليو."

الخدمات الجديدة الموجودة في مطار حمد الدولي، بداية من الانترنت اللاسلكي المجاني وحتى اماكن لعب للأطفال والاماكن الهادئة للاسترخاء وايضا مجموعة مذهلة من خيارات التسوق وتناول الطعام. فمع أكثر من 70 محل للبيع بالتجزئة  ، يوجد أكثر من 30 مقهى ومطعم.

ينصح جميع المسافرين ان يصلوا قبل موعد رحلتهم بثلاث ساعات، حيث سيتم غلق مكتب تسجيل الدخول للدرجة السياحية قبل موعد الرحلة بساعة فيما يغلق مكتب تسجيل الدخول لركاب درجة رجال الأعمال والدرجة الأولي قبل الموعد بـ45 دقيقة. وتعمل البوابات الإلكترونية في منطقتي المغادرين والقادمين، حيث تقدم لحاملي بطاقات البوابات الإلكترونية إجراءات سفر أكثر سرعة عبر المطار الجديد. وسيتواجد موظفو مطار حمد الدولي أيضا لتقديم المساعدة في مكاتب الاستعلامات المنتشرة في جميع أنحاء المطار.

يقع المطار الجديد الساحل الشرقي لشبة الجزيرة، على بعد 16 كيلومتر من منتصف الدوحة و4 كيلومتر من مطار الدوحة الدولي ، يستغرق الوصول إلى المطار فقط 25 دقيقة اعتمادا علي حركة المرور.