"القطرية" توسع شبكة وجهاتها في المملكة المتحدة


الإثنين, 26 تشرين الأول 2015

مدينة برمنغهام الدوحة - أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن توسيع شبكة وجهاتها في المملكة المتحدة بإطلاق موعد رحلات جديدة بين الدوحة ومدينة برمنغهام في المملكة المتحدة وذلك في 30 مارس 2016. 

وذكر بيان صحفي صادر عن "القطرية"اليوم أن الوجهة الجديدة ستنضم إلى كل من: لندن هيثرو ومانشستر وأدنبره المشمولة حالياً في شبكة وجهات الناقلة في المملكة، حيث ستسير القطرية 8 رحلات أسبوعيا إلى برمنغهام من بينها رحلتان يوم السبت. 

وتعد برمنغهام أكبر مدن المملكة المتحدة خارج لندن والاكثر اكتظاظاً بالسكان، وتقع في منطقة ميدلاند الغربية. ويطغى قطاع الخدمات على اقتصاد برمنغهام، حيث تعد برمنغهام مركزا لأكبر تجمع تجاري خارج لندن يضم أكثر من 34 الف شركة، من بينها 700 شركة عالمية. وتستقطب المدينة نحو 34 مليون شخص سنوياً للأعمال والترفيه، وتتمتع بموقع مثالي وسط شبكة القطارات والطرق السريعة في المملكة المتحدة. 

من جانبه أعرب أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية عن سعادته بالإعلان عن وجهة برمنغهام التي ستصبح رابع وجهات القطرية في المملكة خلال مارس المقبل.. مشيرا إلى أن الخط الجديد سيعزز التزام القطرية بمختلف المناطق في المملكة المتحدة، كما سيساهم في بناء روابط تجارية وسياحية جديدة بين مدينة برمنغهام و152 وجهة تخدمها القطرية.
 
على الجانب الاخر قال بول كيهو، الرئيس التنفيذي لمطار برمنغهام إنه سعيد بهذا الإعلان، حيث تشكل "القطرية" عاشر شركة طيران تقوم بتدشين أو إعلان عن تدشين رحلات إلى مطار برمنغهام هذا العام.