الطيران العماني يرعى اجتماع لجنة سلامة الطيران في منطقة الخليج


الثلاثاء, 11 حزيران 2013

قام الطيران العماني بتنظيم وأستضافة ودعم الإجتماع السنوي العام للجنة سلامة الطيران في منطقة الخليج بتاريخ 10 يونيو في مسقط، حيث شارك في الرعاية كل من شركة نيكسس لخدمات العمليات الجوية وشركة ميد اير الدولية   (أس أو أس).

تشكلت لجنة سلامة الطيران في منطقة الخليج بسلطنة عمان في عام 2004 من قبل مجموعة من المسئولين العاملين في مجال السلامة الجوية من مختلف الشركات الخليجية الكائنة في منطقة مجلس التعاون الخليجي. تتكون المجموعة حاليا من 250 عضو يمثلون أكثر من 80 شركة ومنظمة في المنطقة، وتجتمع المجموعة كل ثلاث أشهر بهدف تعزيز مبادرات تحسين السلامة الجوية، بما في ذلك التنسيق مع المنظمات والهيئات التابعة للمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) والإتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا).

أسفرت نتائج الانتخابات التي أجريت خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي والذي عقد في مسقط إلى إجراء تعديلات على الهيكل الإداري، حيث تم انتخاب الكابتن محمد أحمد ملطاني رئيسا، والكابتن وليم ميرملستن نائبا للرئيس، والكابتن مارك تروتر أمينا للسر / الصندوق. وقال الرئيس المنتخب حديثا، إننا جد سعداء لنحظى بدعم الطيران العماني ونشكره لاستضافته أجتماعنا السنوي المنعقد في مدينة مسقط، وكذلك لمشاركة سلاح الجو السلطاني العماني وجناح الطيران بشرطة عمان السلطانية في هذا الحدث. ترتب على هذا الاجتماع موافقة الأعضاء على تعديل أسم المجموعة السابق ليصبح مجلس سلامة الطيران في منطقة الخليج، بحيث يعكس بشكل أدق المهام والأهداف. 

كما قدم الرئيس الجديد شكره أيضا إلى جناب السيد الكابتن منين بن خليفة آل سعيد، مدير عام الجودة والسلامة بالطيران العماني، على  الضيافة والاستقبال ورعاية هذا الإجتماع في مسقط.

وقال الكابتن محمد أحمد ملطاني، مدير عام السلامة في الخطوط الجوية العربية السعودية، الرئيس الجديد لمجلس سلامة الطيران في منطقة الخليج " يسر مجلس سلامة الطيران في منطقة الخليج الدخول في شراكة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوى والمنظمة الدولية للطيران المدني من أجل تعزيز إجراءات السلامة في المنطقة"