الطيران العماني يستضيف مبادرة المجموعة الإقليمية للسلامة الجوية لإقليم الشرق الأوسط المنبثقة عن إيكاو و أياتا


الأحد, 16 حزيران 2013

 أستضاف الطيران العماني ورشة عمل إدارة السلامة بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) والإتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) وذلك في فندق انتركونتيننتال مسقط خلال الفترة من 11-12 يونيو 2013.  ومشاركة كل من الشركة العمانية لإدارة المطارات وايرباص و نيكسس لخدمات العمليات الجوية و ميد اير الدولية (أس أو أس).

عقد هذا اللقاء كجزء من مبادرة المجموعة الإقليمية للسلامة الجوية لإقليم الشرق الأوسط التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي والرامية نحو تعزيز إجراءات السلامة الجوية في المنطقة من خلال تنظيم لقاء الخبراء والمختصين في قطاع الملاحة الجوية بما في ذلك مقدمي خدمات الملاحة الجوية ومشغلي المطارات والجهات الرقابية وسلطات الطيران المدني وشركات الطيران بهدف إرساء مستويات السلامة الجوية عبر منطقة اقليم الشرق الأوسط، بما في ذلك التصدي للتحديات التي تواجه تحقيق هذه المساعي. حضر هذه الاجتماعات مسؤولي إدارة السلامة من شرطة عمان السلطانية، وزارة الدفاع، وزارة النقل والاتصالات، سلاح الجو السلطاني العماني، الهيئة العامة للطيران المدني، إلى جانب بعثات دولية من منطقة الشرق الأوسط.

وبعد كلمة الافتتاح والترحيب التي القاها جناب السيد الكابتن منين بن خليفة آل سعيد مدير عام الجودة والسلامة بالطيران العماني والذي أستعرض فيها لمحة تاريخية عن التطورات والتغيرات التي طرأت على مجال الطيران في سلطنة عمان وأيضا تطور الطيران العماني والفرص والتحديات، استمع الحضور إلى ملاحظات عدد من المهنيين المرموقين وأصحاب الخبرات في قطاع الطيران في الشرق الأوسط، وتضمن ذلك كل من محمد سماوي الضابط الإقليمي بالمنظمة الدولية للطيران المدني، وعبد الله العجيلي مساعد مدير عام شؤون السلامة في الهيئة العامة للطيران المدني العمانية و أخيم باومان المدير الإقليمي بمنظمة الاياتا ومارتينوس أوليفييه مدير سيركو الشرق الأوسط للطيران.

من جانبه، علق وين بيرس الرئيس التنفيذي للطيران العماني بقوله، يسرنا أن نستقبل الوفود المشاركة في ورشة عمل إدارة السلامة بالاتحاد الدولي للنقل الجوي والمنظمة الدولية للطيران المدني. سوف يؤدى هذا الحدث الهام إلى تحقيق إسهام كبير في تعزيز سلامة العمليات الجوية والمسافرين في المنطقة، ومؤكدا وين بيرس على التعاون الوثيق بين الطيران العماني والمنظمات والوكالات الدولية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وإلتزام الشركة الكامل بالمحافظة على سلامة جميع العملاء. 

وأضاف بقوله، أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لجميع المساهمين في هذه المناسبة الهامة وخاصة الكابتن منين أل سعيد الذي ساهمت معلوماته وخبراته في إثراء هذا اللقاء، مؤكدا امتناني له لتنسيقه مع كل من المنظمة الدولية للطيران المدني والاتحاد الدولي للنقل الجوي لعقد هذا اللقاء الهام في سلطنة عمان.

وأختتم الكابتن منين آل سعيد قائلا، لقد كنا سعداء للغاية لإستضافة هذا الحدث، وإننا نشعر بالإمتنان لجميع المنظمات الراعية التي ساهمت في تنظيم هذه الورشة في سلطنة عمان، وتبني هذا النهج الايجابي الهام لتعزيز مبادرات السلامة.