رحلة الطيران العماني رقم 3905 بتاريخ 17 يونيو 2013


الجمعة, 21 حزيران 2013


تعرضت رحلة الطيران العماني رقم 3905 لظرف طارئ بعد أقلاعها من مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 35ر18 يوم الاثنين الموافق 17 يونيو متجهة إلى صلالة، تمثل في ضرر لحق بنافذة قمرة القيادة. 

وكأجراء احترازي، تم إسقاط أقنعة الاكسجين في الطائرة على الرغم من عدم الحاجة لإستخدامها لعدم انخفاض مستوى الضغط الجوي داخل مقصورة الركاب. لم يتبين حدوث أي أضرار أخرى أو تعرض أي من المسافرين لأي اصابات تذكر، وقد عاد جميع المسافرين والبالغ عددهم مائة فضلا عن ستة من أفراد الطاقم إلى مسقط بسلام، حيث هبطت الطائرة من طراز البوينج 737/800 في تمام الساعة 52ر19.

تم اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة لتوفير مقاعد لجميع الركاب المتجهين إلى صلالة على متن الرحلة التالية والتي غادرت في تمام الساعة 30ر22، وكذلك توفير مقاعد للركاب القادمين من صلالة إلى مسقط على ثلاث رحلات متتالية غادرت في 05ر21 و 40ر21 و 00ر1. 

يجرى الآن تحقيق لمعرفة أسباب تضرر النافذة، حيث أن الطيران العماني لديه أحد أحدث الأساطيل التي يبلغ متوسط أعمار طائراتها في الخدمة أقل من خمس سنوات. 

الطيران العماني إذا يعتذر عما حدث من اضطراب في مواعيد سفر عملائه الكرام، فانه يؤكد دائما أن سلامة الركاب وأفراد الطاقم هي من أهم أولوياته.

يود الناقل الوطني للسلطنة أن يتوجه بالشكر إلى جميع الركاب الذين كانوا على متن هذه الطائرة على صبرهم وتعاونهم، كما يشكر أفراد الطاقم على حرفيتهم وكفاءتهم وتنفيذهم لتعليمات اجراءات الطوارئ المتبعة في هذه الحالات بكل دقة، فضلا عن هدوئهم وتفانيهم في المحافظة على سلامة وراحة الركاب.