الاستثمار في تنمية الموارد البشرية والتعمين أهم رؤى الموارد البشرية في الطيران العماني


الأحد, 23 حزيران 2013

نسبت الادارة العليا للطيران العماني الفضل في المكانة التي تتمتع بها ككيان تجاري إلى طاقم الشركة المدرب، والذي ساهم في تحقيق العديد من الانجازات بفضل تطوير بيئة العمل عبر شبكة محطات الناقل البالغة 42 محطة في مختلف أصقاع العالم. 

الشيخ / أحمد بن حمير النبهاني، رئيس خدمات الإسناد بالطيران العماني أشار إلى أن الناقل الوطني لسلطنة عمان تمكن من تبوأ مكانة رائدة ضمن شركات الطيران العالمية نتيجة للسياسة المهنية التي يقوم بتطبيقها، كما يوصي الكثيرون بالسفر على متن الطيران العماني لما يتميز به الناقل الوطني للسلطنة من دقة في المواعيد و جودة رفيعة لمستوى الخدمات المقدمة.  

وقال، أود أن أعرب عن شكر ادارة الشركة  لكافة الموظفين على مجهوداتهم المضنية ومساهماتهم البناءة في تحقيق الرؤية الطموحة والرسالة الأسمى للشركة، وأخص بالشكر الكوادر العمانية المعطاءة لتفانيهم ومشاركتهم الدؤوبة للتأكيد على ان الطيران العماني ليس شركة تجارية بارزة تعكس نجاحات ملحوظة  على المستوى الدولي فقط، وإنما كيان متين يستمد قوته من كوادره العمانية المؤهلة مما يضفي الطابع العماني الأصيل على خدمات الشركة، وبما يعكس عن الثقافة العمانية الغنية. 

وأضاف رئيس خدمات الإسناد بالطيران العماني من أن دائرة الموارد البشرية في الشركة قامت بتحديد المؤهلات والخبرات المطلوبة لشغل مختلف الدرجات والتخصصات في الشركة، حيث أن وظيفة رئيس وحدة تتطلب حصول المتقدم على شهادة الماجستير، والشهادة الجامعية للوظائف القيادية الأخرى حتى وظيفة الضابط، ودبلوم للمشرفين. 


وقال النبهاني، يناط بقسم علاقات الموظفين بالموارد البشرية التحقيق في شكاوى الموظفين والتحقيق بفحواها سواء تلك المتعلقة بالعمل أو الشخصية، ذلك إضافة إلى تشكيل لجنة خاصة للتظلمات تتيح لأي للمتظلم التقدم بتظلمه ضد أي قرار أو مسؤول أو موظف. وما ترأس سعادة / ميثاء بنت سيف المحروقية نائبة رئيس مجلس الإدارة لهذه اللجنة إلا دليل واضح على إهتمام إدارة الشركة بأهميتها، كما أن حق التظلم مكفول لكافة موظفي الشركة، بل ويحظى بإهتمام الادارة التنفيذية العليا. 
  

وأختتم رئيس خدمات الإسناد بالطيران العماني الشيخ/ أحمد بن حمير النبهاني بقوله، يوجد لدى الشركة طاقم ذو كفاءة عالية من الموظفين المدربين على أعلى مستوى، وما كان للطيران العماني أن يرتاد آفاق التميز لولا تفاني وإخلاص كافة موظفيه وعلى جميع المستويات الوظيفية، فهم الأصول الثابتة وحجر الزاوية في تقدم وإزدهار الناقل الوطني لسلطنة عمان. نحن لعلى يقين تام بأنه لا يوجد شيء يصعب تحقيقة ولا آفاق لا يمكن إرتيادها طالما أن طاقمنا هو قوتنا الدافعة.