الطيران العماني يساهم في نجاح مبادرة حملة غطاء للعطاء


الإثنين, 15 تموز 2013

أعلن الطيران العماني عن سروره لرعايته لمبادرة حملة غطاء للعطاء، والتي تهدف إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في سلطنة عمان ممن يحتاجون إلى أطراف صناعية.

أطلقت هذه الحملة كجزء من مشروع تخرجها الطالبة صفاء بنت مزهود الأبروي من قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، إذ تتمثل فكرة الحملة في تجميع أكبر عدد من أغطية العلب المعدنية كعلب المشروبات بأنواعها ليتم إعادة تدويرها  من قبل المؤسسة الخيرية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الأم في بانكوك بتايلاند، واستخدامها في صناعة أطراف صناعية لذوى الإعاقات. 

قام الناقل الوطني للسلطنة بالتكفل بكافة اجراءات سفر المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرشحين للإستفادة من هذا المشروع بمعية مرافقيهم إلى بانكوك، والذين عادوا مؤخرا إلى عمان بعد تلقي الأطراف الاصطناعية بنجاح. 

حول ذلك، علق وين بيرس الرئيس التنفيذي للطيران العماني بقوله، يسر الطيران العماني دعم حملة غطاء للعطاء، وتقديم المساعدة والدعم للمواطنين الذين سوف يستفيدون من هذا المشروع. 

إنني معجب بصفة خاصة بفكرة هذه الحملة المبتكرة وكذلك استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي لترويج فكرة إعادة تدوير أغطية العلب المعدنية كعلب المشروبات بأنواعها. نيابة عن الجميع في الطيران العماني، فإنني أتمني كل التوفيق ومواصلة النجاح للفئات المنظمة والمستهدفة لهذا المشروع. 

إن الأهداف الأكثر شمولا لهذه الحملة تتضمن تعزيز الأعمال التطوعية والخيرية، بالإضافة إلى ترسيخ التعاون بين الطلاب والمجتمع. أيضا تؤدي هذه المبادرة إلى رفع الوعي العام بأهمية تدوير المخلفات والفوائد التي يمكن الحصول عليها في المقابل. تم تنفيذ هذه الحملة على مدى ثمانية أسابيع وشملت أعداد كبيرة من الطلاب بهدف الترويج على مستوى المدارس والكليات والجامعات والفنادق والمطاعم والمجمعات السكنية. لقد تم تطوير هذا الدعم من خلال استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لتشجيع التبرعات. 
وبنهاية الأسبوع الثامن للحملة تم تجميع وتغليف الأغطية المعدنية وإرسالها إلى المؤسسة الخيرية للأطراف الصناعية في بانكوك لاستخدامها في عملية التصنيع.