مركز التدريب والتطوير بالطيران العماني يحقق شهادة الجودة العالمية في الادارة


الأربعاء, 04 أيلول 2013

حصل مركز التدريب  والتطوير في الطيران العمان على شهادة الآيزو 2008/9001 لنظام إدارة الجودة بعد خضوعه لعملية تقييم بالغة الدقة من قبل شركة بيرو فاريتاس سيرتيفيكيشن، إحدى الشركات العالمية الكبرى على صعيد تقييم المطابقة والتصديق على شهادات الجودة. 

ويعمل المركز على تنفيذ برامج تدريبية هادفة لتأهيل وتطوير مهارات وخبرات موظفي الشركة في مختلف القطاعات الخدمية التي يقدمها الناقل الوطني لسلطنة عمان إلى جانب مختلف الجهات الخارجية الأخرى، وذلك بهدف توفير الدعم المستمر وتعزيز معايير الجودة والسلامة في جميع مجالات الطيران المدني.


حول ذلك، علق  الفاضل المهندس عبد العزيز الرئيسي بقوله، إن حصول الدائرة على شهادة الايزو 2008/9001 لنظام ادارة الجودة هو مدعاة للفخر، ويأتي

تتويجاً للجهود التي تبذلها كافة أقسامه في سبيل تحقيق التميز وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات ذات الصلة. سوف يساعدنا ذلك للمضي قدما نحو تعزيز تطبيق أعلى المعايير العالمية للتدريب، إلى جانب الالتزام بالتخطيط الاستراتيجي لتلبية احتياجات المستقبل بهدف مواصلة تحقيق النجاحات.

 هذا الإنجاز سوف يساهم أيضا فى تحقيق الاستخدام الامثل لمواردنا وتحقيق أكبر قدر ممكن من الإستفادة لجميع عملائنا سواء في الطيران العمانى أو العملاء التجاريين فى الخارج. 

 

وأضاف قائلا، يقدم مركز  التدريب التابع لدائرة التدريب  والتطوير  برامج تدريبية فعالة فى مجال العمليات الجوية والهندسة وخدمات الرحلات الجوية إلى جانب الخدمات الأرضية والاتصالات والموارد البشرية، حيث يتم تدريب موظفى الطيران العمانى وكذلك موظفى شركات الطيران الأخرى.

يقوم الطيران العمانى بتنفيذ العمليات التدريبية الفنية التى تشمل كافة مجالات صيانة واصلاح الطائرات، وكذلك عمليات التدريب المتخصصة لخدمة العملاء والمسافرين عند السفر والوصول بدءا من انهاء اجراءات السفر والجوازات، وانتهاءا باستلام الحقائب. 

الدورات التدريبية التي يقوم المركز بتنظيمها معتمدة بواسطة المديرية العامة للطيران المدني وكذلك الإتحاد الدولي للنقل الجوي، بالإضافة إلى شركتي

الخطوط السويسرية والخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا.
 

من جانبه أكد  الفاضل صالح الزدجالى على أهمية التدريب والتأهيل والتطوير المتواصل والمستمر مما يسهم في رفع الكفاءة وتحقيق الجودة في الأداء و

يعكس النجاح لأي عمل، منوّهاً بأهمية مجال التدريب والتطوير، حيث يعتبر إحدى أهم الوسائل التي تعتمدها  الشركة فى تحقيق أهدافها وتطلعاتها الرامية نحو اتخاذ كل ما من شأنه تعزيز وتطوير الأداء ورفع كفاءة الموظفين وصولاً إلى بيئة عمل متميزة، تساعد بالتالي الطيران العماني على أداء مهامه وفقاً لأرقى الأساليب وأحدث الوسائل.  

وأضاف  قائلا، لم يكن من الممكن الحصول على شهادة الايزو دون تفانى الموظفين والمستشارين على حد سواء، وأود بصفة خاصة أن أتوجه بالشكر إلى كل موظفي المركز لمساهماتهم القيمة، وأيضا للفاضل  سيمون جوزيف المدير العام لشركة AWME LLC لتقديمه الدعم الاستشاري والتدريبي اللازم الذى كان له بالغ

الاثر فى تحقيق هذا الاعتراف الدولى الهام.