معرض عمان والبحر في اصدار جديد من أجنحة عمان


الأحد, 03 تشرين الثاني 2013

صدر عدد نوفمبر من مجلة رحلات الطيران العُماني أجنحة عُمان، حيث تضمن الإصدار الجديد العديد من الموضوعات, احتل الغلاف صورة لموضوع معرض عُمان والبحر المنشور في باب "هذه سلطنة عُمان" والمقام حالياً في اﻟﻤﺘﺤﻒ اﻟﻮطﻨﻲ اﻟﻔﺮﻧﺴﻲ اﻟﺒﺤﺮي اﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻠﺒﺤﺮﻳﺔ اﻟﻔﺮﻧﺴﯿﺔ. 

 يستعرض المعرض ملامح من التاريخ البحري العماني الثري وأدواته التي لعبت دورا في بناء الحضارة العمانية وتواصلها الانساني مع مختلف الثقافات والشعوب على امتداد خمسة آلاف سنة، مجسداً العلاقة الوطيدة للإنسان العُماني مع البحر وحبه الشديد للمغامرة والانخراط مع مختلف الثقافات والحضارات.

تحت باب "الصحة والجمال" يتناول موضوع هذا العدد فوائد العصائر الطازجة التي لا تعد ولا تحصى، فهي يمكن أن تكون متعة ونظاما غذائيا رائعا ويمكن أيضا أن تكون علاجا وتشفي العديد من الحالات الصحية إن طبقت بطريقة صحيحة. 


ولمُحبي الأزياء والموضة، تعرض أجنحة عُمان مجموعة عصرية من حقائب اليد وحقائب الظهر بتصاميم رائعة للنساء، إلى جانب تشكيلة متميزة من السترات الجلدية الكلاسيكية لراكبي الدراجات من العلامات التجارية البريطانية وأفضل خطوط أزياء الموسم. و يأخذنا باب "جولة حول العالم" في رحلة استكشافية لبعض من أروع المخلوقات حول العالم وهي تشق طريقها على طول مسارات هجرتها للتكاثر بشكل دوري.  


تستعرض أجنحة عُمان أيضا مختلف المهرجانات والأحداث والمناسبات الرياضية حول العالم، وتتنوع مواضيعها لتشمل العديد من جوانب التسلية كقراءات في بعض الكتب والروايات الصادرة حديثا، إضافة إلى قسم يضم صور شيقة من شتى بقاع العالم تعكس أحداث رائعة. ويركز باب "أربعة معالم سياحية" في هذا العدد على أربع محطاتحول العاصمة مسقط، ويمكن الوصول اليها بإستخدام الحافلة السياحية.