طيران الخليج يقبل استقالة رئيسها التنفيذي


الخميس, 29 تشرين الثاني 2012

شركة طيران الخليج تأسَّسَت شركة طيران الخليج في عام 1950، وهى مملوكة بالكامل لمملكة البحرين، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين
وافق مجلس إدارة شركة طيران الخليج على استقالة السيد  سامر المجالي ـ الرئيس التنفيذي لطيران الخليج وعزمه مغادرة منصبه في الشركة قبل نهاية العام الجاري 2012 بعد أن تقدم بهذه الاستقالة رسمياً في فترة سابقة من هذا العام. وتاتي الموافقة على استقالة المجالي بعد تعيين مجلس إدارة جديد لشركة طيران الخليج منتصف شهر نوفمبر 2012.

الجدير بالذكر أن السيد المجالي قد تولى رئاسة شركة طيران الخليج التنفيذية بتاريخ الأول من أغسطس 2009 خلفاً للسيد بيورن ناف ـ السويسري الجنسية. بدأ السيد المجالي تولي مهام منصبه بتنفيذ خطة استراتيجية تلبي احتياجات مملكة البحرين.


وقد أشاد مجلس الإدارة بما شهدته طيران الخليج في عهد السيد المجالي من تحسن في عدد من الجوانب الخدماتية والتشغيلية من دقة المواعيد في الإقلاع والهبوط وتحسين خدمات المقصورة والمظهر العام لمقصورات السفر حيث تحصلت الشركة على جوائز في هذا المجال من قبل المنظمات الدولية. كما وقد تم تبني خطة لخفض الإنفاق وزيادة الإيرادات سعياً لإيصال الشركة إلى حد الاكتفاء الذاتي من الناحية المالية وتحديث الأسطول الجوي، حيث تمكن المجالي وفريقه الإداري من خفض خسائر شركة طيران الخليج التشغيلية بحوالي 50 مليون دينار في العام 2010 على الرغم من الارتفاع الحاد في أسعار الوقود وارتفاع وتيرة وحدة المنافسة الإقليمية والعالمية. 

تجدر الإشارة إلى أنه نظراً للظروف الاستثنائية التي مرت بها المنطقة العربية بوجه عام ومملكة البحرين بشكل خاص بالإضافة إلى استمرار ارتفاع أسعار الوقود بشكل ملحوظ، لم تتمكن الشركة الالتزام بميزانيتها لعام 2011 وتخفيض خسائرها مرة أخرى عن العام 2010. 

من ناحية أخرى قام المجالي وفريقه الإداري بجهد كبير من خلال مفاوضات إعادة هيكلة صفقات شراء الطائرات التي تم التعاقد عليها سعياً لخفض الالتزامات المالية وتامين الاحتياجات الاستراتيجية المستقبلية للشركة، مما جنًب الشركة ومملكة البحرين مبالغ مالية كبيرة بتخفيض تلك الالتزامات إلى أقل من النصف.

من جانبه توجه السيد المجالي بالشكر الجزيل إلى الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين والامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء , والامير سلمان بن حمد آل خليفة .وكذلك الحكومة ومجلسي الشورى والنواب على مساندتهم ودعمهم المستمر لمسيرة طيران الخليج في السنوات الماضية وعملهم الجاد الذي بلا شك ساهم في تحقيق الكثير من المنجزات خلال هذه الفترة متمنياً استمرار دعمهم لناقلتهم الوطنية في المستقبل. كما توجه بالشكر أيضاً إلى مجلس إدارة الشركة وموظفيها على ما تلقاه منهم من دعم ومساندة وتمنَّى أن تقوم الحكومة بتبني الاستراتيجية الملائمة التي تخدم تطلعات واحتياجات مملكة البحرين واقتصادها الوطني والتي تضمن استمرارية طيران الخليج في ربط المملكة بالعالم من خلال شركة طيران وطنية .


من جانبه توجه مجلس إدارة شركة طيران الخليج بجزيل الشكر إلى السيد المجالي على تفانيه في خدمة شركة طيران الخليج متمنين له التوفيق والسداد في مشروعاته العملية المستقبلية.