طيران الخليج توقع عقداً مع "سيتا" لتطوير خدمات ربط شبكات الاتصال بها


الأربعاء, 28 تشرين الثاني 2012

تأسَّسَت شركة طيران الخليج في عام 1950، وهى مملوكة بالكامل لمملكة البحرين، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين.
وقَّعت طيران الخليج، الناقل الوطني لمملكة البحرين، و"سيتا"، الشركة المختصة في حلول تقنية المعلومات واتصالات النقل الجوي، عقداً يتيح لطيران الخليج الاستفادة من حلول وخدمات شبكات الاتصال الخاصة بشركة "سيتا" لتحسين عمليات طيران الخليج في 48 وجهة حول العالم. 

وبموجب العقد، الذي أعلن عن توقيعه اليوم بالمنامة، توفر "سيتا" لطيران الخليج جميع خدمات الشبكات الخاصة والإنترنت والصوت والرسائل والتقارير. كما توفر "سيتا" مجموعة متنوعة من أساليب الربط الشبكي بمكاتب طيران الخليج في المطارات المنتشرة في أكثر من 20 دولة حول العالم. وتضم هذه الحلول خدمات الاتصال بالشبكات الخاصة المستندة إلى تقنية نظام التعريف متعدد البروتوكولات (MPLS) وحلول شبكات الاتصال العامة بالإنترنت، كما ستتضمن التوصيل بشركاء النقل الجوي لطيران الخليج، وهي مضمنة في بنية شبكة خدماتها. ومن خلال حزمة تحسين الخدمات هذه، يتوقع أن تحقق طيران الخليج نحو 22% توفيراً في تكاليف الخدمات المتعلقة ببروتوكول الإنترنت(IP related services)  في المطارات التي تعمل بها حول العالم.

وحول ذلك، يقول سامر المجالي، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج: "تدرك طيران الخليج أهمية التقنيات الحديثة باعتبارها عنصراً رئيسياً لنجاح أعمالها، كما سعت الشركة لتطوير إمكاناتها الفنية لخدمة عملائها بشكل أسرع وأسهل وأكثر كفاءة. كما أن الارتقاء الجديد بمستوى الحلول التقنية بالشركة لا يحسن فقط من مستوى الفعالية والكفاءة بجميع فروع طيران الخليج، بل يمتد لتوفير تكاليف الاتصال بشكل فعال أيضاً. وتعتبر شركة "سيتا" شريكاً لطيران الخليج منذ وقتٍ طويل، وقد دامت هذه الشراكة طويلاً بفضل تركيز "سيتا" على تطوير حلول اتصالات الشبكات وأحدث تقنيات اتصالات النقل الجوي."

ونظراً لتركيزها وتفانيها في توفير أرقى حلول اتصالات النقل الجوي، بإمكان شركة "سيتا" توفير حلول الربط الشبكي منخفض التكلفة وواسع النطاق في المطارات حيث الشبكات الخاصة المستندة إلى تقنية نظام التعريف متعدد البروتوكولات (MPLS). وستستخدم طيران الخليج هذه الخدمات المحددة، والتي يطلق عليها "SITA AirportHub" للوصول إلى نظم مراقبة عمليات المغادرة في 20 مطاراً حول العالم.

وفي الإطار نفسه، قال هاني الأسعد، الرئيس الإقليمي لشركة سيتا في الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: "إن طيران الخليج في طريقها لتحقيق الريادة باستخدامها التقنيات الذكية. وستتيح الحلول التقنية الفعالة لربط شبكات الاتصال من 'سيتا' توفير التكاليف مع تحسين مستوى الإنتاجية لشركات الطيران وستساعد طيران الخليج على إجراء عملياتها بشكل أسهل وأسرع."