طيران الخليج تفوز بجائزة تقنية المعلومات العربية لعام 2012


الأربعاء, 17 تشرين الأول 2012

تأسَّسَت شركة طيران الخليج في عام 1950، وهى مملوكة بالكامل لمملكة البحرين، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين.
شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – فازت بجائزة أفضل شركة طيران في  مهرجان (جوائز الكمبيوتر العربي واخبار تكنولوجيا المعلومات ACN Arab Technology Awards) لعام 2012 وذلك لادائها في مجال تكنولوجيا المعلومات خلال الأشهر الـ 12 الماضية.
  
واختيرت شركة طيران الخليج كأفضل شركات الطيران في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتسلم الدكتور جاسم حاجي مدير تقنية المعلومات في شركة طيران الخليج الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز في إمارة دبي يوم الاثنين الماضي الذي شارك فيه أكثر من 400 من المهنيين والمنظمات في مجال التكنولوجيا من العالم العربي والشرق الأوسط.

وعقد مهرجان توزيع الجوائز على هامش معرض جيتكس العالمي لتكنلوجيا المعلومات في دولة الامارات العربية المتحدة - دبي، وكرم خلال المهرجان العديد من الشركات التجارية في المنطقة على ابتكاراتها في مجال تكنولوحيا المعلومات وكيفية الاستفادة منها في مختلف الاعمال والمجالات.
 
وعلى هذا الصعيد قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج السيد سامر المجالي "تثبت هذه الجائزة مرة أخرى الجهود الدؤوبة التي نتبناها في العمل لتنفيذ تكنولوجيات وحلول مبتكرة وفعالة من حيث الكلفة لخدمة عملائنا، والتي تمكننا من التقدم بأداء الناقلة بشكل اكثر كفاءة، وبمزيد من المزايا التي نوفرها في ادارة أعمالنا".
 
وأضاف السيد المجالي "كما تعتبر نظم تقنية المعلومات جزء لا يتجزأ من الاعمال اليومية للناقلة، ونظراً لسرعة وتيرة التطورات في هذا المجال، وادخال العديد من الابتكارات للاستفادة منها للصالح العام، فانه من المهم النظر الى هذه التطورات بنظرة مستقبلية والعمل على مواكبة هذه التطورات. كما يسرني بان جهودنا في هذا المجال قد أتت ثمارها في هذا المحفل الدولي".
 
كما أضاف الدكتور جاسم حاجى المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بقوله "إن هذه الجائزة المرموقة هي اعتراف بعملنا الدؤوب وسعينا المستمر نحو معالجة الاحتياجات المتغيرة للعملاء من خلال التكنولوجيات الجديدة التي تعتبر أكثر ذكاءاً وتطوراً حيث أن تكنولوجيا المعلومات هي المحرك والمنظم الاول للأعمال التجارية لجميع المؤسسات الكبرى مثل شركة طيران الخليج، ومن المهم جدا أن نكون على دراية بجميع التطورات التكنولوجية التي تساعد على تطوير أعمالنا".

والجدير بالذكر أن شركة طيران الخليج فازت بـجائزة (CIO 50) لعام 2012 "قيادة التقدم التكنولوجي في قطاع الطيران". 
وقد وزعت جوائز هذا العام لـ 17 جهة للاعتراف بالنجاحات التي تحققت من قبل مستخدمين العديد من الشركات التجارية في مجال قطاع الاعمال، وجهاز المعلومات وقسم تكنولوجيا المعلومات.

وكانت شركة طيران الخليج من الشركات التي قدمت ابتكارات في مجال تقنية المعلومات، وتمكنت من العمل بكفاءة اكبر بكثير في أداء الأعمال. والجدير بالذكر أن شركة طيران الخليج التي ادخلت العمل بنظام الحوسبة السحابية  (Cloud Computing) في عملياتها لتكنولوجيا المعلومات.

واستطاعت الناقلة من العمل بنظام ترفيه على متن طائراتها "سكاي هب" بدا من العام الماضي، والذي يمكن المسافرين من البقاء على اتصال مع العالم عن طريق ربط كامل على متن الرحلات الطويلة لشركة طيران الخليج حيث يتمكن من خلالها المسافرين من استخدام الانترنت بسرعة عالية - سرعة بيانات متنقلة  3G، 4G ، والصوت عبر الإنترنت (VOIP) مثل سكايب ومقاطع الفيديو وأول بث تلفزيوني مباشر عبر الأقمار الصناعية، في واحدة من أحدث نظم التكنولوجيا التي قد تغير وبشكل جذري وضع معيار جديد للترفيه في الأجواء