طيران الخليج تشارك في مؤتمر عالمي لخدمة العملاء


الأحد, 07 تشرين الأول 2012

تأسَّسَت شركة طيران الخليج في عام 1950، وهى مملوكة بالكامل لمملكة البحرين، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين.
مؤكدة على أهمية الدور الذي تضطلع به خدمة العملاء في صناعة الطيران، قادت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – المؤتمر السنوي الخامس والأربعين للاتحاد العالمي لخدمة عملاء الناقلات قي العاصمة الماليزية كوالالمبور مؤخراً. وقد كان محور المؤتمر لهذا العام هو "انصهار الثقافات: تحويل التحديات إلى فرص."

في خضم تحدثها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، عرجت رئيسة المؤتمر والمدير الأول لخدمة العملاء وإدارة جودة الخدمات بطيران الخليج السيدة كافيتا شارما جاسم على مجموعة من المواضيع الهامة المتعلقة بخدمة العملاء في ظل التطورات الراهنة في مجالات التقنية، والاعلام الاجتماعي، والعالم الرقمي؛ والتي أثرت جميعها على منظور وتوقعات العملاء.

"إنه لمن الأهمية بمكان أن نتعامل مع التجارب السلبية للعملاء في مهنتنا المتعلقة بالرعاية والاهتمام دون التضحية بسمعة مؤسساتنا؛ خصوصاً في عالم اليوم الذي أصبحت فيه وسائل الإعلام الاجتماعي منصة قوية لإيصال مثل تلك التجارب،" قالت السيدة جاسم. "لقد تبادلنا التجارب والأفكار في المؤتمر حول كيفية تحويل التحديات إلى فرص عبر فهم العملاء لخلق خدمة ذات هوية تسويقية تفضي إلى تجربة عملاء متميزة. كما ركزنا على أهمية القيمة التنافسية التي نحتاجها في اهتمامنا بعملائنا بصورة يومية لإضفاء قيمة على أعمالنا في ظل التحديات التي نواجهها."

واختتمت السيدة جاسم"الأهم من كل ذلك أنني حصلت على فرصة رائعة لتمثيل مملكة البحرين وناقلتنا الوطنية طيران الخليج في هذا المؤتمر العالمي، ومشاركة الحاضرين في تجربتنا في خدمة العملاء الممتدة على مدى ستة عقود."

المؤتمر الذي استضافته الخطوط الجوية الماليزية شهد حضور 80 مشارك تفاعلوا بنشاط مع جلسات المؤتمر التي ضمت مواضيع متعددة مثل "تطبيق اليوم هو البواب الإلكتروني للغد" و"استخدام الاستعلام المهذب لتحديد هويتنا التسويقية."