طيران الخليج تجدد التزامها بمتطلبات السلامة الدولية بعد الانتهاء بنجاح من برنامج (أيوسا) للتدقيق على السلامة التشغيلية


الأربعاء, 15 أيار 2013

   المنامة، اجتازت شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين- متطلبات تجديد تسجيل الشركة لدى برنامج تفتيش السلامة التشغيلية (أيوسا) التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الاياتا).

   وكانت شركة طيران الخليج قد تلقت تسجيلها الاول في برنامج "أيوسا" لتدقيق  السلامة التشغيلية في عام 2005، وتم تجديد التسجيل بمرور الاعوام مرة كل سنتين،  والجدير بالذكر أن  شركة طيران الخليج كان من الواجب عليها لكي يتم تجديد التسجيل، أن تطبق أكثر من 900 معياراً من المعايير المعمول بها في مجالات التفتيش، في العديد من الاقسام وهي التنظيم والإدارة التجارية، العمليات الجوية، السيطرة على العمليات، تسيير الرحلات، هندسة وصيانة الطائرات، خدمات مقصورة الطائرات، المناولة الأرضية، خدمات الشحن والنواحي الأمنية والتشغيلية.

السيد ماهر سلمان المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج قال "نحن فخورون للغاية لاجتياز متطلبات تجديد تسجيل الشركة لدى برنامج تفتيش السلامة التشغيلية (أيوسا) التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الاياتا)، ويأتي هذا الإنجاز المهم نتيجة للالتزام القوي والمتواصل الذي بدأته شركة طيران الخليج إزاء تطبيق أعلى مستويات المعايير العالمية المتعلقة بالسلامة والجودة التي وضعتها منظمة "الأياتا" في جميع المجالات المتعلقة بالطيران. نحن نبحث دائما لرفع معايير السلامة لدينا، وان عملية تجديد التسجيل في منظمة (أيوسا) هي مجرد واحدة من العديد من عناصر السلامة المتبعة في مجال الطيران لضمان متطلبات السلامة الصارمة التي تأتي ضمن اولوياتنا".
   
يشار إلى أن عملية التفتيش استغرقت خمسة أيام بمساعدة فريق مكون من 5 مفتشين يقومون بتحديد معايير السلامة والجودة التي تغطي المجالات المختلفة في نشاطات شركة طيران الخليج.

من جانبه، أوضح الكابتن دونالد د. بروادفووت ـ مدير اول قسم ضمان الجودة في شركة طيران الخليج فقال "ان شركة طيران الخليج تراجع باستمرار العمليات التشغيلية الداخلية للتأكد من انها تتوافق مع جميع المتطلبات التنظيمية العالمية لمنظمة "الأياتا" التي تولى عنصر السلامة الأولوية القصوى، ويتحقق ذلك من خلال عملية التدقيق من قبل منظمة (أيوسا). مع العمل على متابعة التطورات في برامج التدقيق للسلامة التشغيلية التي يجري ادخالها حاليا من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي"الأياتا" . اذ نؤيد هذه المبادرات التي نعتقد انها تزيد من عملية تحسين السلامة في مجال صناعة الطيران".