طيران الخليج تقدم ألعاب عربية تقليدية على متن طائراتها


الأحد, 01 كانون الأول 2013

المنامة - كشفت شركة طيران الخليج في وقت سابق من هذا الشهر عن الخدمة الجديدة المستحدثة في نظام الترفيه الجوي والتي تشمل ألعاب شعبية لتصبح بذلك أول شركة طيران في العالم  تطلق 6 ألعاب تقليدية في الشرق الأوسط على متن رحلاتها. وتشتمل الألعاب الجديدة على لعبة الطاولة،

 وهي لعبة طاولة الزهر على الطراز العربي، والباشا، وهي لعبة شعبية محببة تلعب باوراق اللعب، والموسيقار، التي تقدم للاعبين فرصة ابتكار الألحان مع واحدة من أقدم أدوات الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وهي العود، وذلك باستخدام ضوابط مألوفة وبديهية.

تحتوي المجموعة الجديدة من الألعاب التي وفرتها "إنسمبل لوسائل الإعلام" على مجموعة فرعية من تصميم "كويركات"، وهي شركة تطوير ألعاب فيديو إماراتية مستقلة. تم استحداث ألعاب "كويركات" تحديدا لمراعاة المستخدم العربي بشكل كبير، مع رسومات عالية الجودة ومحتوى شيق يجعل من هذه الالعاب اختيار أمثل لمسافري الناقلة. الباشا والموسيقار ومينا سبيد والكويركات ونسختين من لعبة الطاولة، إلى جانب أربعة عشر لعبة جديدة أخرى، زودت بها "إسمبل لوسائل الاعلام" شركة طيران الخليج، وقد تم إضافتها لنظام الترفيه الجوي لأسطول الشركة بأكملها.

وقال القائم باعمال رئيس القطاع التجاري بطيران الخليج السيد أحمد جناحي "باعتبارنا احد أعرق شركات الطيران في المنطقة فان شركة طيران الخليج تسعى دائما للحفاظ على الروابط والتقاليد العربية. لقد كانت ومازالت الناقلة مرتبطة بحسن الضيافة العربية الاصيلة على مدى الـ 63 سنة الماضية. لذا سعدنا عندما اكتشفنا ماتقدمه "شركة كويركات" من ألعاب شعبية وعزمنا على توفيرها لعملائنا ليستمتعوا بها على متن رحلاتنا. تعتبر هذه الخدمة الجديدة قيمة مضافة لطيران الخليج وعملائها، وبذلك تصبح طيران الخليج أول شركة طيران في العالم توفر هذه الألعاب و تدعم مطور ألعاب عربي في الوقت ذاته."

وقال دانيال هاريس المدير الإداري "لإنسمبل لوسائل الإعلام" "نحن سعداء لاختيارنا من قبل شركة طيران الخليج حيث يعتبر هذا التعاون إضافة لنا في الشرق الأوسط باعتبارها إحدى شركات الطيران العريقة في المنطقة" وأضاف "نشعر بالامتنان بأن تتاح لنا فرصة العمل مع شركة طيران الخليج و"كويركات" لتحقيق خيار جديد للترفيه في الأجواء."

وقال السيد محمود خصاونة المؤسس والرئيس التنفيذي "لشركة كويركات" "نحن مسرورون حقا بفرصة العمل مع طيران الخليج؛  حيث ان معايير التميز التي يمثلونها تعني الكثير لشركتنا. نأمل أن تجلب ألعاب الفيديو الجديدة المبنية على ألعاب عربية بعدا جديدا، وتجربة مميزة في فئة عالم الألعاب لتتناسب مع التوقعات والمعايير الجارية بطيران الخليج. واختتم قائلا "شراكتنا مع "إنسمبل لوسائل الاعلام" تعني لنا الكثير ".

هذا، ولدى "إنسمبل لوسائل الإعلام" حقوق حصرية لتحويل ألعاب "كويركات" إلى التوافق الذي يتماشى مع نظام الترفيه الجوي وتوزيعها.