انطلاق رحلات الطيران من مبنى توم برادلي الدولي الجديد في مطار لوس أنجلوس الدولي


الأحد, 22 أيلول 2013


احتفلت ولاية لوس أنجلوس الأمريكية مؤخراً بتدشين العلميات التدريجية للكونكرس الجنوبي في مبنى توم برادلي الدولي الجديد في مطار لوس أنجلوس الدولي.

 وحضر الاحتفال عمدة لوس أنجلوس اريك غارسيتي إلى جانب من المسؤولين الحكوميين ومسؤولي المطار وممثلين عن شركات الطيران. وتمثل عملية التدشين التدريجية انتهاء المرحلة الأولى لبناء المبنى الذي تصل تكلفته 1.9 مليار دولار أمريكي. 


وبالإضافة إلى ثلاث بوابات في الكونكورس الشمالي التي تم افتتاحها في مارس 2013، تم تشغيل ثمانية بوابات جديدة في الجانب الغربي من المبنى والتي يمكن ان تستوعب جميعها طائرات الحجم كبير من الجيل الجديد مثل طائرة الايرباص A380 وبوينغ 747-8 وتضم ثلاثة جسور صعود للركاب أعلى وأوسط وأسفل لتسريع وتسهيل عملية صعود ونزول الركاب. وسيضم المبنى عند اكتماله 18 بوابة جديدة ومناطق صعود للطائرة. وسيتم استقبال المسافرين من الرحلات الدولية من خلال منطقة واسعة لتدقيق وتفتيش جوازات تابعة للجمارك الاتحادية في الولايات المتحدة. وستصل القدرة الاستيعابية لهذه المنطقة إلى 4,500 في الساعة الواحدة مقارنة مع 2,800 مسافر حالياً.

 

كما سيختبر الركاب للمرة الأولى واحدة من أكثر أنظمة الوسائط المتعددة للبيئات المتكاملة تقدماً في القسم الشمالي في المطار والتي تم تصميمها لتوفير تجربة ركاب لم يسبق لها مثيل. ويضم هذا النظام سبعة ميزات وسائط متعددة بما في ذلك شاشة بارتفاع 80 قدم للترحيب بالمسافرين ونظام مماثل للمسافرين المغادرين، فضلاً عن برج ساعة رقمية بارتفاع 72 قدم في القاعة الكبيرة والتي تعرض فيديو عن روعة السفر حول العالم.
 

كما سيختبر المسافرين عبر المطار القادمين من جميع أنحاء العالم جناح أنطونيو فيلارايجوسا المثير للإعجاب والذي يقع على مساحة 150,000 قدم مربع في القاعة الكبرى ويضم أكثر من 60 من المطاعم  الممتازة ومحلات والتجزئة الفاخرة المعفاة من الرسوم الجمركية، بما في ذلك 22 علامة تجارية  محلية من لوس أنجلوس وغيرها من العلامات التجارية العالمية. وسيتم افتتاح المطاعم ومحلات التجزئة الجديدة خلال الأيام والأسابيع القادمة.
 

وفي هذا السياق قال العمدة اريك غارسيتي: " سيشكل مبنى توم برادلي الدولي الجديد الانطباع الأول والأخير لـ 9 مليون مسافر عبر مدينة لوس أنجلوس سنوياً. وسيعمل هذا المطار على تعزيز أمن وسلامة المسافرين في الوقت الذي سيمنحهم تجربة رائدة من الدرجة الأولى التي يتوقعوها من مدينة عالمية مثل لوس أنجيليس."

 
من جانبها قالت جينا ماري ليندسي، المدير التنفيذي لدائرة مطارات لوس أنجلوس العالمية:"مباني المطارات التي توفر راحة وتجربة ممتعة للركاب والممرات والبوابات المتقدمة للطائرات، يجب توفيرها جميعاً في الوقت الذي تتنافس فيه مطارات العالم على الحيوية الاقتصادية التي توفرها المطارات الرائدة.

ويكمن هدفنا في ان يحافظ مطار لوس انجلوس الدولي على دوره الحيوي كأساس نظام النقل الجوي في جنوب كاليفورنيا."

 
وقامت الشركة المصممة لمبنى توم برادلي الدولي الجديد "فينتريس للهندسة" باستحياء التصميم من المحيط الهادئ وسقفه من الأمواج التي تضرب على الشاطئ. ويسمح تصميم القاعة الكبرى التي يصل ارتفاعها إلى 110 قدم باضاءة بالاعتماد على الضوء الطبيعي خلال النهار الذي تتمتع به المدينة، فيما تعمل أسقف الألومنيوم على تشكيل أقواس فوق هيكل المطار الخالي من الأعمدة. وقد فاز المبنى بعدد من جوائز التصميم المعماري، ويتوقع منه أن يصبح أيقونة مبدعة جديدة للوس انجلوس.

 
"ما يجعل الهندسة المعمارية في مبنى توم برادلي الدولي الجديد رائعة هو أنه يمثل النوعية العريقة والفلسفة المعاصرة للوس أنجلوس، حيث تم استحياء تصميمه من الأمواج  الخلابة للمحيط الهادئ." قال كورتيس فينتريس، الرئيسي المسؤول عن تصميم مشروع تحديد مطار لوس  أنجيليس الدولي.