اطلاق شركة الخطوط الجوية وشراكة مع الاتحاد للطيران


الجمعة, 25 تشرين الأول 2013

(من اليسار لليمين) داني كونديتش، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الصربية، جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، ألكسندر فوتشيتش، نائب رئيس الوزراء الصربي

جمهورية صربيا, انطلاق شركة الطيران الوطنية إلى الأجواء بعد أن شهدت عملية تجديد شاملة تضمنت تغيير الاسم إلى "الخطوط الجوية الصربية"،مع إدخال طائرة جديدة للخدمة وإبرام شراكات جديدة

وقام السيد ألكسندر فوتشيتش،نائب رئيس الوزراء الصربي، بإطلاق شركة الخطوط الجوية الصربية رسمياً اليوم خلال حفل حضره كوكبة من كبار الشخصيات الحكومية وعدد من الشخصيات الهامة ولفيف من وفود الإعلاميين الدوليين والمحليين والعاملين بشركات الطيران.


وخلال حفل في مطار بلغراد الدولي، كشف نائب رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوتشيتش النقاب عن أولى طائرات الشركة طراز إيرباص A319 التي تحمل الألوان الجديدة لشركة الخطوط الجوية الصربية وهي الأحمر والأزرق والأبيض التي يتميز بهاالعَلَم الصربي مع شعار يحاكي الشعار الرسمي لجمهورية صربيا من تصميم الطالبة الصربية تامارا ماكسيموفيتش. 

 

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الصربية داني كونديتش عن سعادته بإطلاق الشركة الجديدة رسمياً قائلاً أن "تلك أخبار سارة للمسافرين، ولعالم الأعمال، ولجمهورية صربيا". وأضاف السيد كونديتش أن الاستثمار الجديد في شركة الخطوط الجوية الصربية من شأنه بناء شركة تجارية ينصب تركيزها على خدمة العملاء وتعمل على اجتذاب التجارة والسياحة إلى الدولة.


 وبدءاً من 26 أكتوبر/تشرين الأول، سوف تطلق الخطوط الجوية الصربية وجهة جديدة عبر مركزها التشغيلي الرئيسي بمطار نيكولا تيسلا الدولي في بلغراد إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، إلى جانب إطلاق وجهات إضافية إلى كلمن بانجالوكا في البوسنة، وبوخارست في رومانيا، وليوبليانا في سلوفينيا، وبراغ في جمهورية التشيك بحلول نهاية عام 2013. وتنضم هذه الرحلات الجديدة إلى الوجهات البالغ عددها 29 وجهة كانت الشركة تخدمها في السابق في إطار جدول رحلاتها الصيفي لعام 2013.

وقد استأجرت الشركة ثمان طائرات طراز A319 وذلك في إطار استراتيجية تحديث الأسطول التي تمتد على مرحلتين بهدف تزويد شركة الخطوط الجوية الصربية بأسطول. وقد كشفت الشركة اليوم النقاب عن أولى هذه الطائرات من طراز A319 والمرتبة بنظام الدرجتين حيث تشمل ثمانية مقاعد ضمن درجة رجال الأعمال و120 مقعداً في الدرجة السياحية. ومن المقرر أن يتم إدخال خمس طائرات أخرى طراز A319 للخدمة خلال الشهرين القادمين، إلى جانب أربع طائرات إضافية خلال عام 2014.

 

وبهذا الصدد، صرح نائب رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوتشيتش بالقول "يمثل إطلاق شركة الخطوط الجوية الصربية بداية جديدة وحقبة هامة في قطاع الطيران بجمهورية صربيا".


 

وعقّب نائب رئيس الوزراء بالقول "الشريك الجديد لنا هو الاتحاد للطيران، التي حققت النمو أسرع من أي شركة طيران وطنية أخرى متكاملة الخدمات خلال العقد المنصرم، غير أنها مع ذلك لم تغض الطرف عن المهمة التجارية المنوطة بها حيث ضاعفت أرباحها إلى ثلاثة أضعاف خلال العام الماضي. ونحن نتطلع قدماً إلى تطبيق هذا النموذج المحكم في شركتنا الوطنية".  


 وقال السيد فوتشيتش أن البرنامج الذي أطلقته الحكومة لضبط حجم العمالة بالشركة كان خطوة ضرورية لبناء شركة طيران قوية.

وأضاف "شرعنا في اتخاذ تدابير على المدى القصير لتحسين وضع الشركة. واليوم، ومع الاستثمارات الجديدة وشريكنا القوي، يمكننا أن نطمأن إلى المستقبل المشرق الذي ينتظر الشركة".


  من جانبه، أعرب السيد داني كونديتش، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الصربية، عن سعادته بإطلاق الشركة.

 وقال أن العمل يمضي قدماً لتنفيذ التغييرات المطلوبة والتي ستؤدي إلى تحسين الطريقة التي تعمل بها الشركة.

 

وأضاف السيد كونديتش "سوف نعمل على إجراء تغييرات تؤدي إلى تركيز كافة الخدمات على الضيف".


وقال "في حين أننا ملتزمون بالمحافظة على التراث الصربي الوطني، إلا أن كل الأمور الأخرى يتعين مراجعتها من أجل بناء شركة طيران تتميز بالأمن، والفعالية، والموثوقية، وتحقق لضيوفها ما يرغبون فيه".

 

كما رحب السيد كونديتش كذلك بالفرص الإيجابية لتطوير عمليات الشحن في بلغراد، حيث قال "من خلال توفير شبكة وجهات أفضل،  وعبر رحلات ربط أكثر سلاسة مع الشركاء الدوليين، يمكن أن يتحول ذلك إلى مركز إقليمي لعمليات الشحن الجوي".


وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنت التزامها باستثمار مبلغ 40 مليون دولار أمريكي في الشركة الجديدة على أن يتم تحويلها إلى حصص ملكية تبلغ 49 في المائة بحلول يناير/كانون الثاني 2014.


 من جانبه، أفاد السيد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، بالقول "نبحث عن شركاء يشاركوننا الرؤية في تقديم أفضل الخدمات، والعمل لتحقيق المهام التجارية المنوطة بشركات الطيران، وتعزيز التجارة والسياحة في الاقتصادات الوطنية لهذه الشركات".